الأحد 19 مايو 2024

شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الخضراء بعد استقرار الأحوال الجوية

شواطئ الإسكندرية

محافظات3-8-2021 | 12:39

أحمد علي

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، رفع الرايات الخضراء بشواطئ المحافظة، نظرًا لاستقرار الأحوال الجوية، وللتأكيد على المواطنين بأن حالة البحر تسمح بالنزول والسباحة.

 

وأوضحت الإدارة، أن الهدف من ألوان رايات البحر تعريف المواطنين على حالة البحر عند رؤيتها.

 

وقال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن تلك الرايات وألوانها ترتبط دائما بحالة الطقس والبحر وهل هناك خطر ما في السباحة أم أن البحر هادئ.

 

وأوضح رشاد أن الراية ذات اللون الأخضر تعنى أن حالة البحر آمنة وتسمح بالنزول للمياه، والراية ذات اللون الأصفر تعني أن حالة البحر غير مستقرة نسبيا وتسمح بالنزول ولكن مع أخذ الحذر.

 

من ناحية أخرى كشفت الإدارة، في بيان لها، أن نسبة الإشغال بشواطئ الإسكندرية أمس تراوحت بين 25% إلى 50%، بينما حقق شاطئ ميامي العام نسبة 100%، يليه كل من شاطئ السرايا العام و البوريفاج الشرقي ومحمود سعيد وجزيرة الدهب بنسبة إشغال 50%، واستقبل موقع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف 31 حجزا للشواطئ يوم الاثنين بعدد أفراد 162، بينما وصل عدد الحجوزات لليوم الثلاثاء 37 حجزا بعدد أفراد 302 فرد.

 

وأكدت الإدارة على متابعة أعمال نظافة رمال الشواطئ وإزالة المخلفات من مياه البحر، فضلا عن متابعة نظافة دورات مياه الشواطئ والتأكد من صلاحيتها للاستخدام، والتأكد من أسعار تذاكر الدخول بجميع الشواطئ وعدم فرض إكراميات.

 

يأتي ذلك في إطار الإجراءات المشددة التي اتخذتها الإدارة  للحفاظ على سلامة رواد الشواطئ تم المرور على جميع الشواطئ للتأكد من ارتداء لايف چاكت قبل نزول البدالات للمياه، والتأكد من تواجد عمال الإنقاذ بأبراج المراقبة بجميع الشواطئ.

 

كما أكدت الإدارة على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها محافظة الإسكندرية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتحقيق الانضباط، كما تم ضبط ومصادرة عدد من الشيشة من شواطئ: (جليم العام، السرايا العام إيناس حقي، سيدي بشر 1 المميز، إدوارد الخراط، الفنار المميز).

الاكثر قراءة