السبت 8 يونيو 2024

السفير فخري عثمان: القيادة السياسية أدارت البلاد بتنظيم غير مسبوق

السفير فخري عثمان

أخبار3-8-2021 | 13:24

شيماء عمار

 

قال السفير فخري عثمان، مساعد وزير الخارجية الأسبق، وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن هناك تحالفات دولية تستهدف ضرب مصر وتفكيكها مثلما حدث مع دول المشرق العربي، مثمنا الدور المصري في تعزيز وتنويع مصادر التسليح للحفاظ على الأمن القومي.

وأضاف عثمان، في تصريح لـ«دار الهلال»، هناك غموض دولي تجاه قضية سد النهضة وغموض حول سبل حل الأزمة وسط التعنت السياسي الإثيوبي.

 وأكد مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن مصر تعمل على تأمين مجالاتها الحيوية ضد أي فوضى خارجية كما حدث في تدشين قاعدة محمد نجيب على البحر الأحمر قرب الحدود الليبية، لافتا إلى وجود تناغم كبير بين العلاقات المصرية الألمانية وهذا راجع إلى دور القيادة السياسية التى أدارت البلاد على الصعيد الداخلي والخارجي بتنظيم غير مسبوق.

وثمن انضمام الغواصة (S-44) للقوات البحرية المصرية، مشيرا إلى أن ذلك يمثل تعزيزاً لقدرات قواتنا البحرية القتالية والحفاظ على مقدراتنا الاقتصادية بالبحرين المتوسط والأحمر وتأمين قناة السويس وكذا المحافظة على الأمن البحري وبما يعزز من تحقيق الأمن والاستقرار والسلم فى المنطقة، وذلك طبقاً للبرنامج الزمنى المحدد والذى استلمت مصر بموجبه الغواصات الأربع من نفس الطراز خلال الفترة من عام 2017 إلى عام 2021، مما يعكس عمق علاقات التعاون التى تربط بين حكومة مصر وحكومة دولة ألمانيا الاتحادية. 

وأشار إلى أن برلين من الدول الأولى الرائدة في صناعات التسليحية والسيارات أيضا إذ تعتبر السيارات الألمانية هي الأكثر مبيعا حول العالم.

اقرأ أيضا 


وزيرة الصحة: جميع مستشفيات الأقصر تتميز بنظام الفندقة

تقديم 5 ملايين خدمة طبية وعلاجية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بـ3 محافظات