الخميس 20 يونيو 2024

ووهان الصينية تختبر جميع سكانها بعد اكتشاف إصابات بكورونا لأول مرة منذ عام

مدينة ووهان

عرب وعالم3-8-2021 | 16:36

إسراء عاصم

تسبب فيروس كورونا فى رعب للجميع وفزع شديد خصوصا في هذه المرحلة والتي تمثل خطرا كبيرا عن ذي قبل، ولهذا السبب ستبدأ السلطات في مدينة ووهان الصينية اختبار سكانها بالكامل، بعد اكتشاف عدد قليل من حالات الإصابة بفيروس كورونا هناك.

فسجلت ووهان سبع حالات منقولة محليًا، وهي أول إصابة محلية منذ أكثر من عام، وتم تسليط الضوء على المدينة التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة بعد اكتشاف فيروس كورونا لأول مرة هناك في عام 2019.

تشهد الصين حاليًا أحد أكبر حالات تفشي المرض منذ شهور، حيث تم اكتشاف 300 حالة في غضون 10 أيام، وتأثر حوالي 15 مقاطعة في جميع أنحاء البلاد، مما أدى إلى قيام الحكومة بتطبيق إجراءات اختبار جماعية وقيود إغلاق، وعزت السلطات انتشار الفيروس إلى نوع دلتا شديد العدوى وموسم السياحة المحلية.

 
جاء الإعلان في ووهان في الوقت الذي أبلغت فيه الصين عن 90 حالة إصابة جديدة بالفيروس يوم الثلاثاء، وقالت لجنة الصحة الوطنية إن 61 من هذه الحالات تم نقلها محليًا مقارنة بـ 55 حالة محلية في اليوم السابق.

ونجحت الصين إلى حد كبير في السيطرة على الفيروس داخل حدودها، ومع ذلك فإن هذا الانتشار الجديد الذي تم اكتشافه لأول مرة بين العمال في مطار مزدحم في مدينة نانجينغ أثار القلق، ولهذا الشان قامت السلطات  باختبار 9.2 مليون من سكان نانجينغ ثلاث مرات وفرضت إغلاقًا على مئات الآلاف من الأشخاص.

ولكن خلال عطلة نهاية الأسبوع، تحولت الأضواء إلى الوجهة السياحية الشهيرة Zhangjiajie  في مقاطعة مدينة هونان  الصينية، حيث ظهرت العديد من الحالات الحديثة، ويُعتقد أن المسافرين من نانجينغ قد زاروا المدينة مؤخرًا.

ركز مسؤولو الصحة على المسرح في تشانغجياجيه، ويحاولون الآن تعقب حوالي 5000 شخص حضروا العروض ثم عادوا إلى مدنهم الأصلية.

 وصرح تشونغ نانشان، الخبير الصيني البارز في أمراض الجهاز التنفسي، للصحفيين بأن "تشانغجياجيه " أصبحت الآن نقطة انطلاق جديدة لإنتشار الوباء في الصين".

كما وصل تفشي المرض الجديد إلى العاصمة بكين، حيث أبلغت المدينة عن العديد من الإصابات المنقولة محليًا.