الجمعة 24 مايو 2024

خبير استراتيجي: انضمام الغواصة (S-44) للقوات البحرية حماية للاقتصاد المصري

الغواصة (S-44)

أخبار3-8-2021 | 16:55

شيماء عمار

قال اللواء جمال أبو ذكرى، الخبير الاستراتيجي، إن الاقتصاد المصري يجب أن يكون له أذرع تحميه وهذا يتمثل في التحصين العسكري وقوة الردع، مشيرا إلى أهمية انضمام الغواصة (S-44) للحفاظ على أمن مصر المائي كما أن الأسطول المصري ضمن العشرة الأوائل على مستوى العالم في ترتيب القوات البحرية.

 

وأكد أبو ذكري، في تصريح لـ«دار الهلال» على أهمية المناورات البحرية التي تعقدها مصر مع الدولة المجاوزة للتعزيز من القوات البحرية والاستفادة من التطورات التكنولوجية المستمرة لمواجهة الجريمة، كما أن الغواصة (S-44)  هي الطراز الأحدث في سوق التسليح البحري لها العديد من المميزات المتطورة وتعتبر إضافة جيدة للقوات البحرية المصرية.

 

وانضمام الغواصة (S-44) يمثل تعزيزاً لقدرات قواتنا البحرية القتالية والحفاظ على مقدراتنا الاقتصادية بالبحرين المتوسط والأحمر وتأمين قناة السويس وكذا المحافظة على الأمن البحري وبما يعزز من تحقيق الأمن والاستقرار والسلم في المنطقة، وذلك طبقاً للبرنامج الزمنى المحدد والذى استلمت مصر بموجبه الغواصات الأربع من نفس الطراز خلال الفترة من عام 2017 إلى عام 2021، مما يعكس عمق علاقات التعاون التي تربط بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة دولة ألمانيا الاتحادية.

 

الغواصة (S-44) من طراز (209 / 1400) ألمانية الصنع إلى القوات البحرية حيث وصلت إلى قاعدة الإسكندرية البحرية قادمة من ميناء "كيل" بدولة ألمانيا بعد أن أبحرت بطاقمها المصري، واقتناءها يمثل ومثيلاتها نقلة غير مسبوقة للقوات البحرية المصرية مما يساهم في رفع تصنيفها عالمياً.

 

وذكر الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية ، أن القوات البحرية تواصل سعيها لامتلاك أحدث نظم التسليح البحري لتظل على العهد دائماً في حماية سواحل مصر ومصالحها الاقتصادية.

اقرأ أيضا


وزيرة الصحة: جميع مستشفيات الأقصر تتميز بنظام الفندقة

تقديم 5 ملايين خدمة طبية وعلاجية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بـ3 محافظات