السبت 18 مايو 2024

شاهد ماذا حدث عندما اصطدم حفار بخط غاز

شاهد ماذا حدث عندما اصطدم حفار بخط غاز

الهلال لايت 3-8-2021 | 16:43

مى كامل

من المعروف دائما أنه يمكن حدوث بعض الحوادث العارضة أثناء العمل يوميًا، خاصة في مناطق العمل الخارجية، والتي تستدعي وجود آلات وأدوات عديدة منها المعدات الثقيلة، والتي يجب توخي الحذر دائما عند المرور من أمامها أو القرب منها، فضلا عن وجوب توافر العديد من اللافتات في موقع العمل لتنبيه المارة بأنهم يمكن أن يتعرضوا للخطر إذا لم يتبعوا التعليمات.

وقد أوردت وكالة item fix أحد المقاطع المصورة، والتي نشرته على موقعها يظهر فيه إحدى المعدات الثقيلة التي كانت تعمل في موقع الحدث، وهي عبارة عن حفار  يقوم بإصلاح الطريق، ما نتج عنه حادث لم يكن في الحسبان، ولذلك كان يجب محاسبة المسئولين.

 

ولذلك بدأت إدارة التحقيق في مكتب التحقيقات الجنائية في دولة تشوفاشيا في إجراء تحقيق بشأن حقيقة الأضرار التي لحقت بخط أنابيب الغاز واشتعال الغاز بالقرب من المنزل رقم ١٣١ في شارع Grazhdanskaya في تشيبوكساري.

 

ودولة تشوفاشيا هي إحدى الكيانات الفدرالية في روسيا، تدخل في منطقة الفولجا الفيدرالية، وتتمتع الجمهورية بحكم ذاتي، وتبلغ مساحتها ١٨٣٠٠ كيلومتر مربع، وعدد سكانها في حوالي مليون و٢٥٠ ألف نسمة، وعاصمتها تشيبوكساري ويبلغ عدد سكانها ٤٦٠ ألف نسمة.

 

وقع هذا الحادث في حوالي الساعة الثانية عشر وخمسين دقيقة  في الثاني من أغسطس ٢٠٢١.

 

وأثناء أعمال الحفر لإصلاح الطريق، أتلف دلو الحفار أنبوب الضغط المنخفض لخط أنابيب الغاز الذي يعمل هناك، ونتيجة لذلك تم اشتعال الغاز مما أدى إلى دوى انفجار.

 

وفي تلك اللحظة، كانت هناك امرأتان ورجلان على مقربة من الموقع وكانا ينظران ما بين الحين والآخر لما يقوم به العمال في تلك المنطقة ثم يبتعدان مرة أخرى. ولكن عند حدوث الانفجار ذهبا مسرعين على الجانب الآخر من الشارع، ولم يصب احد من شهود العيان بجروح خطيرة وتم إخماد الحريق في اقل من ساعة.

الاكثر قراءة