الأحد 19 مايو 2024

كلمة الرئيس السيسي خلال افتتاح المدينة الصناعية الغذائية (فيديو)

الرئيس السيسي

الاتحادية3-8-2021 | 13:48

أشرقت حفني

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم كلمة خلال فعاليات افتتاح المدينة الصناعية الغذائية (سايلو فودز) بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن النمو السكاني مشكلة حقيقية تواجه الدولة المصرية.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته أثناء فعاليات افتتاح المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز"، بميدنة السادات، أن الرياضة والحفاظ على الأطفال من السمنة يجب أن تكون ثقافة حقيقية لدى الأهالي وأ ن يكون لديهم نظام غذائي جيد وصحي جيد ويمارس أنشطة رياضية مناسبة له.

وأوضح أن تكلفة تطوير منظومة الوجبة الغذائية لطلاب المدارس تتكلف 8 مليارات جنيهات وستعمل الدولة على توفيرها.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإطلاق مبادرة للكشف وتوعية الراغبات في الإنجاب، قائلا: "نقدر نعمل مبادرة الرغبة في الإنجاب إن احنا نعمل كشف على الراغبات في هذا الأمر لمدهم ببرنامج صحي معين قبل الحمل لتوعية الناس لأنها قصة كبيرة جدا".

وعن تأثير الحرارة على أسعار الخضراوات والفاكهة، قال الرئيس، إنه في ظل درجات الحرارة المرتفعة حاليا وتأثيرها على الإنتاج الزراعي نحاول ألا تؤثر على أسعار الخضراوات والفاكهة.

وطالب الرئيس الشعب المصري، بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا، قائلا: "مش عايزين التوفيق اللي ربنا وفقه لينا يروح".

وشدد الرئيس على ضرورة تهيئة المرأة صحيا وغذائيا قبل الإنجاب وأن يتم تجهيزها قبل أن تفكر بالإنجاب حتى تتمكن من تقديم التغذية السليمة لطفلها على مدار فترة الحمل خلال 9 أشهر.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء افتتاح المدينة الصناعية الغذائية (سايلو فودز) بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

وتقع المدينة الغذائية في المنطقة الصناعية على مسطح 135 فدانا، وتشمل المرحلة الأولى منها 102 فدان بنسبة بنائية 50%.

وتضم مصنعا لإنتاج البسكويت (5 خطوط)، طاقة انتاجية (240 طنا) للبسكوت في اليوم وملحق به مخزنان تجميعيان وطاقة تخزينية (24 الف بلته)، بالإضافة إلى مطحن ملحق به 14 صومعة بطاقة تخزينية 70 الف طن قمح وطاقة إنتاجية 800 طن دقيق في اليوم مزود بأنبوب لنقل الدقيق لكل من مصنع البسكوت ومصنع المكرونة ومصنع المخبوزات.

الاكثر قراءة