الثلاثاء 14 مايو 2024

استشارى أمصال: تطعيم الأطفال ضرورة لزيادة نسبة الحماية ضد فيروس كورونا

تطعيم الأطفال ضد كورونا

أخبار3-8-2021 | 17:43

شيماء عمار

قالت الدكتورة نشوى النحاس، صيدلى اكلينيكى واستشارى الأمصال واللقاحات، إن تحور فيروس كورونا إلى دلتا ودلتا بلس اكتسح معظم الدول بشكل كبير، لافتا إلى أنه يتميز بسرعة انتشار تصل إلى 8 أضعاف الكورونا العادية.

وأوضحت النحاس، في تصريح لـ"دارالهلال" أن التحور الجديد يستهدف الأطفال والأعراض تبعه شرسة قد تصل إلى فقدان السمع، مؤكدة على ضرورة تطعيم الأطفال وتحصينهم ضد الفيروس لرفع نسبة المناعة المجتمعية أمام تحور فيروس كورونا المستجد.

وكشفت  صيدلى اكلينيكى واستشارى الامصال واللقاحات، أن وضع الحالات في مصر مستقر ولكن هناك تهاون كبير وملموس بشكل واضح في اتباع الاجراءات الاحترازية وتجلى في المصايف بصورة مرعبة، موضحة أنه مع تحور الفيروس لابد من تغير بروتوكول العلاج حتى يصبح فعال مع السلالات الجديدة.

و وافقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، على التسجيل الطارئ للقاح "سينوفارم" الصيني المضاد لفيروس كورونا، للفئة العمرية من 3 - 17 عاما، بناء على نتائج الدراسات السريرية والتقييم المتبع لتصريح الاستخدام الطارئ والتقييم المحلي الذي يتوافق مع اللوائح المعتمدة.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن اعتماد اللقاح يأتي في إطار تعزيز جهود الإمارات في مكافحة فيروس "كوفيد-19 "وتأكيداً على نهجها الاستباقي بالاهتمام بصحة وسلامة أفراد المجتمع.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، أمس الاثنين، عن خروج 560 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 231259 حتى اليوم.

اقرأ أيضا

 "الصحة" تعلن بيان "كورونا" ليوم الاثنين 2-8-2021

وزيرة الصحة: جميع مستشفيات الأقصر تتميز بنظام الفندقة

 

Dr.Radwa
Egypt Air