الخميس 23 مايو 2024

الصحف العالمية تبحث عن بطل «الليجا».. الريال أم برشلونة؟

21-5-2017 | 13:33

تحدثت الصحف العالمية والأوربية الأبرز في “القارة العجوز”، عن هوية بطل “الليجا” الإسبانية، المقرر حسمها في مباريات الليلة.

ويتنافس الغريمان التقليديان ريال مدريد وبرشلونة على التتويج باللقب، مع أفضلية بالنسبة “للمرينجي” الذي يتصدر جدول الترتيب بفارق ثلاثة نقاط عن “البلوجرانا”.

ويسعى الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان لحسم لقب الدوري الأول له مع “المرينجي” خلال المباراة المرتقبة اليوم، أمام مالاجا .

على الجانب الآخر يتمنى برشلونة هدية من مالاجا لتكرار ما حدث في تسعينيات القرن الماضي، حين خسر الريال اللقب في الأمتار الأخيرة أمام تينيريفي، وذهب اللقب لغريمه التقليدي برشلونة. 

وكشفت صحيفة “سبورت” الكتالونية عن لقاء الجولة الأخيرة، حيث أشارت إلى أن الفوز باللقب ليس بالشيء المستحيل.

فيما جاء عنوان صحيفة “موندو ديبورتيفو” أن “الليجا” ستحدد اليوم، وبرشلونة يجب أن يفوز على إيبار وريال مدريد يخسر من ملقا لتكرار معجزة تينيريفي.

وأضافت الصحيفة أن برشلونة ينتظر هدية من مهاجمه السابق ساندرو راميريز، الذي يلعب في صفوف ملقا حالياً، بعد أن صرح اللاعب نفسه عن تمنيه إهداء اللقب “للبلوجرانا”.

يذكر أن برشلونة حامل لقب البطولة الموسم الماضي والأسبق، ولكن الخوف من ضياع اللقب هذا الموسم الذي يقترب بشدة من فريق العاصمة الإسبانية .