السبت 22 يونيو 2024

رجل هرب صديقه فى حقيبة سفر.. وهذا ما حدث له!

حقيبة سفر- صورة تعبيرية.

عرب وعالم4-8-2021 | 15:22

داليا شافعي

حُكم في سنغافورة على رجل يدعى  شيا وي بو، البالغ من العمر 32 عامًا بالسجن لمدة عام وخمسة أشهر في 2 أغسطس بعد إقرار المحكمة بكونه مذنبًا في تهمة إيواء صديقه المطلوب للعدالة، ليم وي كيات، في حقيبة سفر وتهمة واحدة بالتحريض على اقتحام منزل.

وذكر موقع "ماذر شيب" السنغافوري أن المتهم شيا وي كان صديق الطفولة للمتهم المهرب ليم وي كيات، وحُكم على ليم في وقت سابق في 17 يوليو 2020 بالسجن أربع سنوات وستة أشهر وأربع ضربات بالعصا.

وتعود القصة إلى عام 2018 كما أورد الموقع السنغافوري، حيث تشير وثائق المحكمة تشير ليم منزلًا في ليلة 12 سبتمبر 2018 ثم قُبِض عليه وأُطلِق سراحه بكفالة في 12 أكتوبر 2018. وكان شيا كافل للمتهم بمبلغ 15000 دولار.

وكان من المفترض أن يحضر ليم إلى المحكمة في 6 ديسمبر 2018 لكنه فشل في ذلك. ونتيجة لذلك، صدر أمر بالقبض عليه، وساعد شيا وي بو صديقه ليم وي كيات في أثناء تخطيطه لعدد من الاقتحامات على المنازل والنوادي، وتتبعت الشرطة أثر ليم وعرفت أنه يسكن في شقة صديقه شيا مما جعلهم يخططون لاقتحامًا للقبض على السارق.

وعندما رأى الصديقان الشرطة في الطابق الأرضي من شرفتهما حاول ليم النزول من الشرفة عن طريق ربط بعض ملاءات الأسرة بالسور ولكن أقنعه شيا في النهاية بعدم القيام بذلك لأنه كان يخشى أن يسقط ليم ويموت.

ثم ساعد شيا صديقه ليم على الاختباء في حقيبة قبل مداهمة الشرطة لهم، ووضع بعض الأشياء فوقه لتجنب اكتشاف الشرطة له. وفتح شيا الباب للشرطة قبل لحظات من تكسيرهم للباب، وعندما دخلت الشرطة الشقة، نفى شيا وجود ليم في الشقة، لكنه أخبر الشرطة فيما بعد بمكان اختبائه.

اكتشفت الشرطة وجود ليم داخل الحقيبة بعد حوالي ساعة، وكان أصيب بخدر في ساقيه ولم يتمكن من المشي، وأودع في مستشفى شانغي العام لمدة أسبوع.

الاكثر قراءة