الأحد 5 مايو 2024

هانى رمزى يحيى الذكرى الـ23 لفيلم صعيدى فى الجامعة الأمريكية

هاني رمزي

فن3-8-2021 | 22:39

حسام يونس

شار ك الفنان هاني رمزي، جمهوره صورة له من فيلمه الشهير "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، على حسابه عبر "إنستجرام"، وعلق قائلاً: "النهارده عدى ٢٣ سنة على فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية.. إيه أكتر مشهد فاكره وبتحبه في الفيلم؟".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Hany Ramzy (@hanyramzy)

وتدور أحداث فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" حول خلف الدهشوري "محمد هنيدي" طالب صعيدي يحصل على ترتيب أول في الثانوية العامة ، فحاز على جائزة الالتحاق بالجامعة الأمريكية في القاهرة، يسافر ويقيم هناك مع اثنين من زملائه، وفي الجامعة يتعرف على زملاء عديدين، ويقع في حب زميلته "عبلة" غادة عادل التي كان يشاغلها أستاذها بالجامعة، وفي نفس الوقت تنجذب نحوه "سيادة" مني زكي، ولكنه لا يبادلها نفس الشعور.

"صعيدي في الأمريكية" من بطولة محمد هنيدي، منى زكي، أحمد السقا، طارق لطفي، هاني رمزي، غادة عادل، سهام جلال، مستورة، هشام المليجي، فتحي عبدالوهاب، أميرة فتحي، محمد يوسف، وتأليف مدحت العدل، وإخراج سعيد حامد، وإنتاج العدل جروب.

وسبق وأن نشر هاني رمزي، صورة جديدة له من أمام برج خليفة في دبي، على حسابه عبر "إنستجرام"، وعلق قائلاً: "لو قولتلي العصير اللي بشربه ده ايه هديلك منه فراولاية".

وجدير بالذكر أن "رمزي" شارك مؤخراً في مسرحية "أبو العربي في ميشين إيمبوسيبل"، وتدور أحداثها حول  شخصية أبو العربي الشهيرة حيث يقع في صدفة غريبة بأنه يشبه العالم الشهير هادي الفرماوي الذي اختفى منذ عدة سنوات الأمر الذي يجعل فكري محامي هادي الفرماوي يستغل ذلك الشبه في إقناع أبو العربي بتنفيذ مهمة مستحيلة.

"أبو العربي في ميشين إيمبوسيبل" من بطولة هاني رمزي، داليا البحيري، أحمد فتحي، محمد جمعة، حجاج عبدالعظيم، ليلى عز العرب،  عمرو عبدالعزيز، رغدة جلال، وتأليف محسن رزق، وإخراج تامر كرم.

وشارك هاني رمزي في الكثير من الأعمال الفنية منها: فيلم "قسطي بيوجعني"، وتدور أحداثه حول أكمل الذي يعيش حياة بسيطة، ويعمل محصل للفواتير واﻷقساط الخاصة باﻷجهزة الكهربائية، حيث يقع في العديد من المفارقات الكوميدية التي يتعرض لها أثناء تأدية عمله نتيجة لارتفاع الأسعار في مصر.

"قسطي بيوجعني" من بطولة هاني رمزي، مايا نصري، حسن حسني، مصطفى أبو سريع، معتز الدمرداش، زينب عبدالوهاب، قصة وسيناريو وحوار وإخراج إيهاب لمعي، وإنتاج هانى ويليام