الأربعاء 26 يونيو 2024

عم البطل الشهيد «إيهاب ميلاد»: شَعر بقرب استشهاده وترك رقمى مع قائد الكتيبة.. فيديو

الشهيد

محافظات3-8-2021 | 22:45

مفيدة عزالدين

استقبلت محافظة المنيا خبر استشهاد 3 من أبنائها إثر التصدي لبعض العناصر التكفيرية بكمين زلزال 13، من بينهم الشهيد "ايهاب ميلاد ناشد" أحد شهداء كمين زلزال 13، وذلك بمسقط رأسه بقرية اطسا، و جندي مقاتل "اسحاق يونان فايق" من ابو حنس، والجندي المقاتل "بيشوي" عزبة فرج الله، وجميعهم من مدينة سمالوط.

تحدث "اسحاق شكري سعد" خال البطل "ايهاب ميلاد ناشد" قائلًا: أن الشهيد البطل كان محبوبًا من جميع أهالي القرية كلها، وملتزمًا في كل شيء بحياته في صلاته وخدمته بالجيش ولأهله ووطنه أيضًا، مضيفًا أنه كان يحبب كل الشباب في الخدمة بالجيش على الرغم من وجوده بمنطقة خطرة في سيناء.

ووجه شكره لكل القيادات التي حضرت الجنازة وقدمت العزاء، مشيرًا إلى أن جميع أهالي القرية من مسلمين ومسيحيين أخوة ولا فرق بين أي شخص فيهم.

كما أضاف"اسحاق" أنه كان يتمنى أن يكون مثل ايهاب البطل الذي قدم روحه فداء لتراب وطنه، مؤكدًا أن كل من قدم واجب العزاء كان يتمنى أن يكون مكان الشهيد، مشيرًا أنه سعيد بوجود شهيد له في السماء وفي هذه المكانة عند الرب.

أما "عطية شارلي جواد" خال الشهيد أيضًا، فقد أشار أن "ايهاب" كان يشعر هذه المرة باقتراب أجله، فقال: عندما كان البطل ذاهبًا إلى خدمته ذهب ليسلم عليه وعلى جميع عائلته وأصدقائه في القرية، مؤكدًا أنه سلم عليه وبعد أن خرج عاد مرة أخرى وعندما سأله خاله عن سبب عودته، أجابه أنه عاد ليسلم عليه قبل رحيله حيث قال له ايهاب: " ممكن يا خال ماتشوفنيش تاني"

وعبَّر "جمال جمعة" من أهالي القرية عن حزنه الشديد لفقدان ابن من أبناء اطسا المحطة، ويتمنى إطلاق اسم الشهيد البطل "ايهاب ميلاد" على أحد المدارس بالقرية، مضيفًا أن الشباب تبرعوا بعمل بانر ولوحات لوضعها على مداخل القرية تكريمًا للشهيد، مشيرًا أن شباب المنيا شجعان ولا يهابون الموت.
وقد قدم جمعة قصيدة يرثو فيها شهيد قريته، مؤكدًا أن ابنه كان يتمنى أن يكون شهيد فهو أيضًا كان في سيناء وقضى فترة خدمته بها.


أما "هاني ناشد ذكي" وهو عم البطل فقد أكد أن "ايهاب" في آخر إجازة لابن أخيه قال له: يا عمي أنا عطيت رقمك لقائد الكتيبة لأن أبويا مش هيقدر يتحمل الصدمة، لكن انت قوي وهتتحمل، وبكل حزن أكمل هاني أنه كان يشعر قبل هذه الحادثة باقتراب استشهاده وكتب على صفحته بالفيسبوك منذ حوالي شهرين "سبب الوفاة ميت جدع"، مضيفًا أن آخر يوم له قبل سفره ذهب لكل فرد بالعائلة ليسلم عليهم جميعًا.

وأكمل أن ايهاب وزملائه قاموا بالتصدي لهجوم عناصر تكفيرية قبل هذه المرة وتم تصفية جميع الإرهابيين، وقدمت له القوات المسلحة شهادة تقدير وجائزة مالية هو وزملائه.