الإثنين 27 مايو 2024

ملتقى أهل مصر| تفاصيل ورش النقش على النحاس للأطفال (خاص)

جانب من تجهيز ورشة النحاس

ثقافة3-8-2021 | 23:34

أبانوب أنور

كشف يحيى حسن يوسف، الفنان التشكيلي بالإدارة العامة لثقافة الطفل، تفاصيل ورش النقش على النحاس، ضمن المرحلة الثالثة بمشروع أطفال أهل مصر، مؤكدا أن البرنامج يتضمن ورشتين، الأولى هي ورشة كلينكان مباشر على النحاس، والثانية ورشة لتجهيز الكلينكان، وهو فن التقبيب على النحاس أو رقائق النحاس  .

 

 

 

وأضاف يحيى حسن في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال" أن تجهيز الورشة يبدأ في إعطاء الأطفال خطوط مبدئية للورشة في كيفية رسم أشكال من الممكن تنفيذها على رقائق النحاس .

 

 

 

وأوضح الفنان التشكيلى أن الورشة بدأت بالتعريف عام بالورشة ، وتعريف الأطفال بخامات الورشة، لأنه من الممكن أنهم لم يتعرضوا لمثل هذا النوع من الورش من قبل، لأن الكلينكان يحتاج إلى حالة فنية معينة، وفكرة حرفية ومهارة  .

 

 

 

وتابع: هذه الصناعة اليدوية مهمة جدًّا للطفل، لأنها تعلمهم الصناعة لإنتاج منتج جديد، يكون الطفل قادرا أن يستفيد منه بعد ذلك في أمور كثيرة ومجالات عديدة، ويتحول الموضع من مجرد هواية لتمكنه بعد ذلك من إقامة مشروع ربحي  .

 

 

 

وأشار يحيى حسن أن هدف الورشة هو أن اكتشاف مواهب الأطفال، ونجعلهم يحبون مجال الرسم، وإخراج منتج جيد لعرضه لهم في المعرض الفني للملتقى  .

 

وانطلقت المرحلة الثالثة من فعاليات ملتقى أطفال "أهل مصر" الذى تقيمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، أمس الإثنين، حيث تنفذ الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة حنان موسى، من خلال الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة لاميس الشرنوبي، أسبوعا ثقافيا وفنيا لأطفال مصر من المحافظات الحدودية والقاهرة والإسماعيلية ويستمر حتى 9 أغسطس الجاري.