الخميس 9 مايو 2024

الخارجية الأمريكية تعلق على واقعة السفن في مياه الخليج

البحرية الأمريكية

عرب وعالم3-8-2021 | 21:59

محمود أبو بكر

عبرت وزارة الخارجية الأمريكة اليوم الثلاثاء عن قلقها بشأن واقعة السفن في مياه الخليج وأنها ستتحري أمرها لافتة إلى أنها ستواصل تبادل المعلومات والتنسيق مع الشركاء بشان الواقعة، وأنها علي علم بتقارير عن حادثة بحرية في خليج عمان.

وفي وقت سابق اليومk دعا موقع عمليات التجارة البحرية البريطانية السفن لكي تتوخي الحذر بعد وقوع "حادثة ليس لها علاقة بالقرصنة" في المياه الخليج مما ينبيء بحدوث تطورات كبيرة في الفترة المقبلة بين الدول الأوربية وأمريكا وإسرائيل وبين إيران.

وأكدت منظمة التجارة البحرية البريطانية أن حادثا بحريا قد وقع اليوم قبالة سواحل ميناء الفجيرة الإماراتي وفقا لما أورده "رويترز".

ووفقاً لـ"أسوشييتد برس"، قالت منظمة التجارة البحرية البريطانية إن سفينتان تطلقان تحذيرات بفقدان سيطرتهما على القيادة وسط أنباء عن "حادث" قبالة سواحل ‎الإمارات.

بينما قالت صحيفة يديعوت أحرونوت أن 4 سفن على الأقل فقدت السيطرة مقابل شواطئ الإمارات.

وفي السياق ذاته، قالت وسائل إعلام إيرانية بأن هجوم قد وقع علي سفينة تجارية في المياه الدولية قبالة ساحل مدينة الفجيرة الإمارتية.

وعلي واقع حادث السفينة الأخير في مياه الخليج قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أمس الإثنين إن إيران يجب أن تواجهه عواقب هجومها الشائن علي ناقلة نفط تديرها إسرائيل قبالة سواحل عمان الأسبوع المنقضي.

Egypt Air