السبت 11 مايو 2024

«مصر للطيران للصيانة» تقدم دعما فنيا للخطوط العراقية

مصر للطيران

أخبار3-8-2021 | 22:43

دار الهلال

قال المهندس هاني صلاح الدين رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، إن طاقما فنيا من الشركة قدم دعما فنيا للخطوط الجوية العراقية، بعد أن طلبت إجراء تعديل على إحدى طائراتها من طراز بوينج B777 لوجود تشغيل طارئ للطائرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية الأمر الذي يستلزم معه تنفيذ تعديل في نظام الـNavigation Air Traffic Control System بالطائرة للسماح لها بالطيران داخل أمريكا طبقا لتشريع وكالة الطيران الفيدرالي الأمريكي FAA .

وأضاف - في بيان للشركة اليوم الثلاثاء - أن طاقما فنيا كاملا سافر من القاهرة إلى بغداد على وجه السرعة وأدى العمل على أكمل وجه في وقت قياسي بلغ ثلاثة أيام فقط بدلاً من خمسة أيام وهو الوقت المعتاد لمثل هذا التغيير.

ووجه المهندس هاني الشكر للطاقم الفني وكل من عاونه لإنجازهم التعديل في وقت قياسي .. مشيرا إلى أن الجانب العراقي أعرب عن شكره وتقديره للجهود الفنية المبذولة لإتمام التعديل في الوقت المطلوب وعلى سرعة استجابة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية وكفاءة أداء الطاقم الفني  المتميز الأمر الذي يساعد على رفع مستوى التعاون الفني مستقبلاً بين الشركتين.

يذكر أن التعاون مع الخطوط الجوية العراقية أُعيد تفعيله رسميا في يناير 2021، وشهد نمواً ملحوظًا في تقديم كافة أوجه الدعم الفني للخطوط العراقية ومن المتوقع توسيع أطر التعاون بين الجانبين في الفترة المقبلة في ظل العلاقات المتميزة بين الدولتين الشقيقتين.

على صعيد آخر ، قامت شركة مصر للطيران بتشغيل رحلة خاصة على متن طائراتها من طراز البوينج B737_800 لنقل بعثة فريق الهلال السعودي من مدينة سالزبورج بالنمسا عقب انتهاء معسكره التدريبي استعدادا للموسم الجديد، بعد حصوله على دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الموسم الأخير.


وأبدى فريق نادي الهلال السعودي سعادته على طائرات مصر للطيران لما تتميز به من رفاهية وتطور وأنهى فريق عمل الرحلات الخاصة بمصر للطيران جميع الإجراءات لسفر الفريق في رحلتي الذهاب والعودة.

Dr.Radwa
Egypt Air