الجمعة 17 مايو 2024

أستاذ بالأزهر يعلق على اعتراف حمو بيكا بـ«شرب الويسكي» (فيديو)

حمو بيكا

فن3-8-2021 | 22:38

محمد أبو زيد

علق الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر علي تصريح مطرب المهرجانات حمو بيكا بأنه يشرب الخمر"الويسكي"، خلال لقائه ببرنامج "التاسعة" الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني. 

البداية كانت بسؤال طرحه "الحسيني" عن حكم المجاهر بالمعصية، قائلا:" الناس غابت عنهم التوعية الدينية فأصبحت الناس تتعامل بشراسة وتفعل الخطأ ولا يفرق معها ويجاهروا بالمعصية، أنا أتكلم عن خبر قرأته عن شخص ما وهذا الشخص يجاهر بشرب الخمر فما الحكم بمن يجاهر بمعصيته"، ليرد "كريمة" قائلا " المجاهرة بالمعصية من أشد الموبقات  والخطايا والبلايا والرزايا، ويكفي أن المجاهر بالمعصية مطرود من عفو الله"، واستشهد "كريمة" بحديث الرسول صلي الله عليه وسلم "كل أمتي معافى إلا المجاهرون".

وتابع: "جريمة المجاهرة بالمعصية تكشف عن الاستهانة بحدود الله  وعدم التعظيم لشعائر الله" وشرح أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهرأنواع المجاهرة بالمعصية مطالبا بمحاسبة من يجاهر بها لأن من أمن العقاب أساء الأدب.

وكان مطرب المهرجانات حمو بيكا، قال خلال لقائه في برنامج "الوسط الفني" المذاع عبر قناة "الحدث اليوم" أنه لا يتعاطى المخدرات لكنه  يشرب الخمر في المناسبات مضيفا "مفيش حد في مصر مبيشربش ويسكي"، مشيرا أنه يعاني من مرض مناعي قائلا "أنا مريض كورونز ودا مرض مناعي، والمناعة عندى زايدة أوى فبتهاجم كل أعضاء جسمي".

وأضاف "بيكا": "بقالي 3 شهور موقفه، وحتى لما كنت بشرب مش دايما على طول كل 20 يوم مرة لما بكون فى مناسبة وبنصح أي حد أنه ميقربلهاش"، وأثارت تصريحاته حالة من الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي، التي جاءت مهاجمة لمطرب المهرجانات وأستنكر عدد كبير من رواد السوشيال ميديا تصريحاته.