الجمعة 27 سبتمبر 2024

عروض المسرح المتنقل لليوم الثاني في الدقهلية

عروض المسرح المتنقل

ثقافة4-8-2021 | 08:49

أبانوب أنور

استمرت لليوم الثاني على التوالي عروض المسرح المتنقل في قرية "كفر يوسف" بمركز ومدينة شربين.

وبدأت الفعاليات بمحاضرة بعنوان "دور الشباب في تنمية المجتمع" حاضرها د. ثابت غنام، أكد فيها علي أن الشباب هم عماد كل أمـة وأساسهـا، فهم قادة سفينة المجتمع نحو التقدم والتطـور، وأداة فعالـة للبناء والتنميـة، وحينما يغيب دور الشباب عن ساحـة المجتمع أو يساء ممارسته، تتسارع إلى الأمة بوادر الركود، وتعبث بهـا أيادي الإنحطاط وتتوقف عجلة التقدم، تلاها أمسية شعرية للشاعر عصام ابو الدهب شارك فيها بباقة من انتاجه الشعري.

 واختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة المطرية التلقائية للسمسمية والتي قدمت مجموعة من أغاني الفلكور السواحلي منها "صياد من المطرية، من بدرى صاحى"، بجانب ورشة فنية للأطفال ومكتبة متنقلة استمرت طوال فترة الفعاليات، وذلك فى إطار مشاركة وزارة الثقافة برئاسة د. إيناس عبد الدايم، والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة في فعاليات مبادرة "حياة كريمة" بقرى محافظة الدقهلية بإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبد الله .

يذكر أن الهيئة العامة لقصور الثقافة هي إحدى المؤسسات الثقافية ذات الدور البارز في تقديم الخدمات الثقافية والفنية، وهي هيئة مصرية تهدف إلى المشاركة في رفع المستوى الثقافي وتوجيه الوعي القومي للجماهير في مجالات السينما والمسرح والموسيقى والآداب والفنون الشعبية والتشكيلية وفي نشاط الطفل والمرأة والشباب وخدمات المكتبات في المحافظات، وأنشئت في بادئ الأمر تحت مسمى الجامعة الشعبية عام 1945، ثم تغير اسمها عام 1965 إلى الثقافة الجماهيرية، وفي عام  1989  صدر القرار الجمهوري لتتحول إلى هيئة عامة ذات طبيعة خاصة، وأصبح اسمها الهيئة العامة لقصور الثقافة.