الأربعاء 26 يونيو 2024

«التموين»: وصول عدد المحال المشاركة في الأوكازيون لـ 400

وزارة التموين

اقتصاد4-8-2021 | 11:13

أنديانا خالد

تلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، تقرير من قطاع التجارة الداخلية حول عدد المحال التي شاركت ‏في الأوكازيون. واكد التقرير الوارد من القطاع، أن عدد المحال المشاركة ‏في الأوكازيون وصل إلى 400 محال في اليوم الثاني، موضحا انه تم تسيير عدد 180 حملة من المديريات والقطاع ‏لمتابعة السلع المعروضة في الاوكازيون للتأكد من جودتها واعلان ‏الاسعار المعروضة عليها قبل وبعد الدخول في الاوكازيون. 

وأشار إلى أن قطاع التجارة الداخلية يتعاون يومياً مع المديريات لتسيير حملات علي ‏المحال المشاركة، خاصة أن هناك توجيهات ‏من وزير التموين والتجارة الداخلية، بتسهيل حصول المحال ‏علي أذون المشاركة في الأوكازيون، ينفذ علي الأرض بكل مديرية ويتم ‏متابعة ذلك يومياً.

وأشار أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تلقى تقريرا من المركز الإعلامي حول اقبال المواطنين علي المحال ‏المشاركة في الأوكازيون وأكد التقرير الوارد الية من المركز الإعلامي ‏وجود إقبال ملحوظ علي المحال التجارية المشاركة.

وأشار التقرير الوارد ‏اليه ان التخفيضات الموجودة بالمحال المشاركة في الاوكازيون تبدء من ‏‏10% وتصل الي الـ 50% ببعض المحال التجارية. وكشف التقرير الوراد ‏اليه من مدير المركز الاعلامي رمضان الشحات، الي ان ‏المواطنون قد اثنو علي بدء الأوكازيون بعد، مشيرين إلى أنهم يستفيديون من التخفيضات الموجودة به وتزيد ‏من قدرتهم الشرائية ايضاً.

ومن أهم أخبار مصر أمس ، ما ذكرته وزارة التموين والتجارة الداخلية أنها تقوم الآن بدراسة توجيهات رئيس الجمهورية بشأن سعر رغيف الخبز المدعم.

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة، في تصريحاته، إنه سيتم عرض الدراسة فور الانتهاء منها على مجلس الوزراء لإعلان نتيجتها، وفي الوقت نفسه، رحبت شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية بتحريك سعر رغيف الخبز المدعم.

وقال عطية حماد رئيس الشعبة، في تصريحاته، إن تحريك سعر رغيف الخبز المدعم خطوة "تاريخية" تأخرت كثيرا، موضحا أن شعبة المخابز طالبت بتحقيق هذه الخطوة منذ سنين طويلة مضت نظرا لارتفاع تكاليف الإنتاج والأجور.