الأحد 5 مايو 2024

القبض على صاحب ثلاجة بحوزته 2,7 طن لحوم فاسدة بالقاهرة

ثلاجة لحوم فاسدة

الجريمة4-8-2021 | 11:34

علام احمد

القى رجال مباحث القاهرة القبض على صاحب ثلاجة بحوزته 2,7 طن لحوم فاسدة قبل بيعها للمواطنين.

تعود الواقعة عندما تمكن رجال مباحث تموين القاهرة من ضبط (2٫7 طن "لحوم") غير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطراً على الصحة العامة طبقاً لتقرير اللجنة المرافقة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة ، بحوزة مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية.

عقوبة الاتجار في اللحوم الفاسدة

شرع القانون في مادته ١١٦ (على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن ٥ سنوات أو بغرامة لا تقل عن ١٠ ألف جنيه ولا تزيد عن ٣٠ ألف جنيه، كل من حاز عن طريق الشراء سلعة مدعمة لغير الاستعمال الشخصي، أو إعادة بيعها وخلطها بمواد أخري بقصد الاتجار)".

ونصت المادة "2" من قانون حظر تداول السلع مجهولة المصدرعلى أن يحتفظ جميع التجار بالمستندات الدالة على الإفراج عن السلعة بمعرفة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والإفراج الصحي عن المستورد من السلع الغذائية.

والزمت  المادة "3" التجار بالاحتفاظ بالمستندات الخاصة بالسلعة سواء كانت من تاجر أو مصنع، مشيرًا إلى أن المادة "4" من ذات القانون حظرت تداول السلع المنصوص عليها بالمادة "3" بين المواطنين ومن يقوم بعرض أي سلعة بقصد التداول بين المواطنين فيعرض نفسه للمساءلة القانونية.