الجمعة 31 مايو 2024

أخبار عاجلة اليوم 4-8-2021.. الرئيس السيسي يشارك في المؤتمر الدولي لدعم الشعب اللبناني

الرئيس السيسي

تحقيقات4-8-2021 | 12:00

سالي طه

تعرض بوابة "دار الهلال" موجزا لأهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 4-8-2021، والذي جاء فيه مجموعة من الأخبار الهامة من بينها، مشاركة الرئيس السيسي في المؤتمر الدولي لدعم الشعب البناني، كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، مشروع مجمع الورش الحرفية جنوب مدينة المستقبل.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وشملت أخبار مصر العاجلة اليوم، قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي شارك صباح اليوم الأربعاء عبر الفيديو كونفرنس في المؤتمر الدولي لدعم الشعب اللبنانى الشقيق.

وأوضح راضي، أن المؤتمر الدولي يعقد بمبادرة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، قال وزير التنمية المحلية محمود شعراوي إن "هناك العديد من الملفات اليومية المهمة التي يتابعها نواب محافظ القاهرة و رؤساء الأحياء والقيادات التنفيذية بالمحافظة في ظل التوجيهات الرئاسية وتكليفات رئيس الوزراء، إلا إنه لابد أن يتم متابعة كافة الملفات في نفس التوقيت وعلى رأسها ملف النظافة".

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير التنمية المحلية، اليوم الأربعاء، مع اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة بمقر المحافظة، وذلك بحضور كل من المهندس إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية والمهندسة جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية واللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية والدكتور حسام الدين فوزي نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، واللواء محمد حنفى سكرتير عام المحافظة وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية واللواء إيهاب الشرشابي رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة ورؤساء الأحياء بالقاهرة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، خلال جولته في محافظة الاسماعيلية اليوم، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، مشروع مجمع الورش الحرفية جنوب مدينة المستقبل.

وتجول رئيس الوزراء بعدد من الورش التي تم تنفيذها ضمن إطار هذا المشروع، مؤكداً الاهتمام الذي توليه الدولة بدعم الصناعات الحرفية، والحرص على دمجها في الاقتصاد الرسمي، حيث تساهم في توفير فرص العمل وتزويد الصناعات بالأيدي العاملة المدربة، ودعم الاقتصاد، ووجه مدبولى خلال الزيارة بتوفير وسائل إنتقال للعمال في المدينة تيسيرا عليهم.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

ومن آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، قال الدكتور إبراهيم نجم –مستشار مفتي الجمهورية، الأمين العام لدور وهيئات الإفتاء في العالم: إن المؤتمر العالمي السادس للإفتاء الذي انتهت فعالياته أمس قد حقق نجاحًا مشهودًا وظهر بصورة مشرفة على أرض مصرنا الحبيبة، تحت رعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي كان الداعم الأكبر للمؤتمر باستقباله وفدًا من الضيوف الكرام وإشادته بموضوع المؤتمر وأهميته في تجديد الخطاب الديني.

وأضاف مستشار مفتي الجمهورية أن هذا النجاح إنما كان بالمشاركة الفعالة لجمع كبير –كمًّا وكيفًا- من العلماء وحملة الشريعة، والقائمين على دُور وهيئات الإفتاء في العالم من 85 دولة حول العالم من كافة قارات العالم، وجمع المؤتمر تنوعًا فريدًا من المتخصصين في المجالات المختلفة ورجال السياسة والفكر والثقافة، ساهموا بجهدهم وفكرهم في نجاح المؤتمر التاريخي.

اقرأ أيضا:

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 4-8- 2021.. استمرار الطقس شديد الحرارة وعودة حركة القطارات خط القاهرة أسوان

أخبار عاجلة اليوم الثلاثاء 3-8-2021.. «المؤشر العالمي للفتوى» يعلن نتائج حصاده