الإثنين 29 ابريل 2024

مفتي الأردن يهنئ شوقي علام بنجاح المؤتمر السادس للإفتاء ويشيد بنتائجه ومشروعاته

مؤتمر دار الإفتاء

أخبار4-8-2021 | 12:02

أماني محمد

قال الدكتور عبد الكريم الخصاونة مفتي المملكة الأردنية الهاشمية: إن فعاليات المؤتمر العالمي السادس للإفتاء كانت حافلة بكل ما من شأنه إفادة الحقل الإفتائي على كافة المستويات، وهو ما يعد سابقة تربط دور وهيئات الفتوى في العالم بالواقع المعاصر والتكنولوجيا الحديثة التي أصبح اقتحام عالمها أمرًا حتميًّا في زماننا هذا للقيام برسالتنا الإفتائية على أكمل وجه ورغم كافة التحديات.

 

وأضاف أن ما خرج عن مؤتمر "مؤسسات الفتوى في العصر الرقمي" من توصيات من الضروري أن يتم تطبيقها في أسرع وقت لنلاحق هذا التطور السريع في مجال التكنولوجيا الرقمية، وكذلك ضرورة تفعيل الإفتاء الجماعي لتكون الأمة جميعها على قلب رجل واحد خاصة فيما يستجد من نوازل.

 

وتوجه مفتي الأردن بالتهنئة إلى فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، على نجاح المؤتمر وما تم إطلاقه من مشروعات واعدة يعود نفعها على جميع العاملين في مجال الإفتاء والمستفيدين من الفتوى.

 

ومن جانبه، قال الدكتور إبراهيم نجم –مستشار مفتي الجمهورية، الأمين العام لدور وهيئات الإفتاء في العالم: إن المؤتمر العالمي السادس للإفتاء الذي انتهت فعالياته أمس قد حقق نجاحًا مشهودًا وظهر بصورة مشرفة على أرض مصرنا الحبيبة، تحت رعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي كان الداعم الأكبر للمؤتمر باستقباله وفدًا من الضيوف الكرام وإشادته بموضوع المؤتمر وأهميته في تجديد الخطاب الديني.

 

وأضاف مستشار مفتي الجمهورية أن هذا النجاح إنما كان بالمشاركة الفعالة لجمع كبير –كمًّا وكيفًا- من العلماء وحملة الشريعة، والقائمين على دُور وهيئات الإفتاء في العالم من 85 دولة حول العالم من كافة قارات العالم، وجمع المؤتمر تنوعًا فريدًا من المتخصصين في المجالات المختلفة ورجال السياسة والفكر والثقافة، ساهموا بجهدهم وفكرهم في نجاح المؤتمر التاريخي.

Dr.Randa
Dr.Radwa