الأربعاء 26 يونيو 2024

من متوسطة إلى غزيرة.. أمطار متوقعة على مصر خلال الـ5 أيام المقبلة (خرائط)

الطقس في مصر

أخبار4-8-2021 | 13:34

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر ارتفاعا في درجات الحرارة منذ منتصف الأسبوع الماضي، مع توقعات باستمرار تلك الموجة حتى منتصف أغسطس على الأقل، مع توقعات بسقوط أمطار على مناطق في مصر خلال الأيام الخمسة المقبلة.

وأوضح مركز التنبؤ بفيضان النيل خرائط الأمطار المتوقعة على مصر خلال الـ72 ساعة المقبلة، حيث توقعت نماذج التنبؤ بالطقس بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية للأيام الثلاثة المقبلة، أن تسقط الأمطار الخفيفة على السواحل الجنوبية للبحر الأحمر اليوم الأربعاء 4 أغسطس.

أما غدا الخميس فمن المتوقع سقوط أمطار قد تصل إلى الغزيرة على السواحل الجنوبية للبحر الأحمر وجنوب الصعيد، أما بعد غد الجمعة فمن المتوقع سقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الجنوبية للبحر الأحمر وجنوب الصعيد.

وأكد المركز أنه من المتوقع استمرار سقوط الأمطار متوسطة الشدة يومي 7 و8 أغسطس على السواحل الجنوبية للبحر الأحمر وجنوب الصعيد، مطالبا بتوخي الحذر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن سقوط الأمطار المتوسطة الشدة على السواحل الجنوبية للبحر الأحمر وجنوب البلاد.

حالة الطقس في مصر

فيما أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن صيف 2021 هو الأسخن خلال خمس سنوات الأخيرة منذ 2017، حيث ترتفع درجات الحرارة في القاهرة وتظل في المتوسط بين 38-42، فيما توقعت الأرصاد أن يشهد الطقس غدا ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة، مع ارتفاع نسب الرطوبة ليلا مما يؤدى بإحساس اعلى فى درجة الحرارة، فيما توقعت أنه من منتصف أغسطس الجاري ستعاود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية على كافة الأنحاء.

وقالت الأرصاد أن الارتفاع في درجات الحرارة على أنحاء البلاد سببه منخفض الهند الموسمي مما يتسبب في ارتفاع نسب الرطوبة التي تزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة، بين 2: 4 درجات.

الاكثر قراءة