الثلاثاء 28 مايو 2024

رئيس مدينة سفاجا توقع عقدا تطوير محطة تموين وتشحيم السيارات التابعة لشركة مصر للبترول

رئيس مدينة سفاجا

محافظات4-8-2021 | 14:45

صلاح عبدالله

وقعت هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا، عقد محطة تموين وتشحيم السيارات، التابعة لشركة مصر للبترول، حيث أوضحت أنه تم تطوير ودعم هذه المحطة بكل الأساليب الحديثة، وكذلك استبدال الماكينات القديمة بأخرى إلكترونية متطورة، إضافة إلى توفير جميع المنتجات البترولية، وغسيل وتشحيم السيارات، وتغيير زيوت المحركات.

من جانبه أكد السيد خالد علي إبراهيم ممثل شركة مصر للبترول، أنه سيتم تنفيذ مشروع الغسيل الجاف للسيارات، داخل المحطة، وهو عبارة عن فكرة ابتكرها مجموعة من المهندسين من أبناء مدينة سفاجا، وذلك من منطلق التطور التكنولوجي الذي وصل إلى كل المهن اليدوية، وامنها مهنة غسيل السيارات، التي يتم فيها استخدام الكثير من المياه، بطريقة غير جيدة. 

وأشار إلى أنه سيتم تحويل غسيل السيارات بالمياه، إلى غسيل جاف، خاصة أن هذا الأسلوب يمنع إهدار المياه، كما يحافظ على السيارات من البارومة والصدأ، الناتج من تسرب المياه إلى أماكن يصعب الوصول إليها. 

وفي سياق منفصل، تم البدء في إحلال وتجديد 40 سيارة، كمرحلة أولى ضمن مباردة تحويل المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، بالإضافة إلى تخريد السيارات القديمة التي مر عليها أكثر من 20 عاما، بعد تعويض أصحابها بسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي.

ويجري تنفيذ المرحلة الأولى، بالتعاون بين محافظة البحر الأحمر، ومديرية الأمن، وإدارة المرور، حيث تم استلام 40 سيارة من المواطنين، وتخزينها بساحة التخريد بالمدينة. 

وأكد اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، سرعة إنهاء الإجراءات اللازمة، والتواصل مع وزارة المالية، لإصدار النماذج الخاصة باستلام السيارات من المواطنين، حتى يتسنى لهم استلام السيارات الجديدة في أسرع وقت ممكن.