السبت 18 مايو 2024

وكيل «زراعة النواب»: مبادرة حياة كريمة كانت يد العون لأهالى القرى الأكثر احتياجًا

حسن عبد الوهاب عيسي وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان

برلمان4-8-2021 | 14:41

سالي طه

قال حسن عبد الوهاب عيسي، وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن مبادرة حياة كريمة لا أحد يمكن إنكار جهودها وآثارها الإيجابية التي انعكست على كل مواطن مصري، لافتا أنها حققت التنمية والتقدم لقري ومحافظات مصر في مختلف أنحاء الجمهورية المتضررة وتعاني من نقص في الخدمات وصعوبة في تلبية احتياجاتها اليومية.

وأكد عيسي في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن المبادرة جاءت لتمد يد العون لهذه الشرائح الفقيرة في هذه القري وتحقق لهم أحلامهم، من سكن كريم وصرف صحي جيد ووصلات كهرباء ومياة سليمة، كذلك منحهم التمويل والقروض الميسرة لإقامة المشروعات، التي بدورها توفر لهم فرص عمل كثيرة وتحسين الدخل لهم ولأسرهم.

وأوضح وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن الفلاح والمزارع المصري استفاد كثيرا من المبادرة، وذلك من خلال تنفيذ عدد كبير من المشروعات القومية الزراعية خلال السنوات الماضية، التي ساهمت في إنصاف الفلاحين والمزارعين وإزالة العقبات التي تواجههم والتسهيل عليهم، في سبيل تحقيق التنمية المستدامة، باعتبار أن الزراعة ركيزة أساسية من ركائز الدولة ولا بد من الاهتمام بها.

وثمّن عضو مجلس النواب جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحرصه على مصلحة المواطن المصري، والعمل على توفير حياة أفضل له، مطالبا بإطلاق العديد من مثل هذه المبادرات لخدمة المواطنين البسطاء، لكي تسود العدالة الاجتماعية في المجتمع، وعدم التمييز بين الغني والفقير.

وواصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، متابعة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمحافظة الإسماعيلية، حيث توجه إلى قرية التقدم بمركز القنطرة شرق، المستهدفة أيضا  ضمن هذه المبادرة المهمة.

وأكد رئيس الوزراء أن تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" يتم وفق نماذج محددة في الإنشاء والتجهيز لكافة المباني الخدمية والمحطات وغيرها، ووفق معايير واضحة تلبي متطلبات الناس، كما هو الحال مع مجمعات الخدمات الحكومية والزراعية والمنشآت الأخرى، لافتأً في الوقت ذاته إلى أن تحديد المشروعات يتم بصورة تراعي خصوصية واحتياجات كل قرية مستهدفة.

اقرأ أيضا:

محافظ الغربية يتابع الأعمال بقريتي نهطاي وشرشابة ضمن مبادرة "حياة كريمة"

حياة كريمة.. محافظ الفيوم يتابع أعمال القافلة البيطرية بقرية النزلة

الاكثر قراءة