الإثنين 3 يونيو 2024

كراتين غذائية ومساعدات مالية للأسر الأولى بالرعاية بأسيوط

21-5-2017 | 14:21

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، على جميع مديري المديريات والإدارات ورؤساء المراكز والأحياء بالمحافظة، لتأمين احتياجات المواطن البسيط خلال شهر رمضان الكريم.

 

وشدد على وضع آليات لحماية المستهلك، وذلك من خلال الجولات الميدانية المكثفة على الأسواق وضبط أسعار السلع الغذائية، حيث تزداد معدلات الاستهلاك خلال الشهر المبارك، مؤكدا على ضرورة توفير السلع الغذائية والتموينية بأسعار مخفضة.

 

وأعلنت مديرية الشئون الاجتماعية بأسيوط عن استعدادها لشهر رمضان ووضع خطة تستهدف الأسر الفقيرة والمحتاجين خلال الشهر الكريم حيث سيتم توزيع كراتين مواد غذائية للأسر الفقيرة والأولي بالرعاية، وذلك بالتنسيق مع جمعية الأورمان بأسيوط، وتوصيل هذه الكراتين إلى بيوت ومنازل المستحقين في قرى ومدن المحافظة، كما أنه سيتم توزيع وجبات إفطار بالتعاون مع جمعية مصر الخير بالإضافة إلى إفطار للمؤسسات الإيوائية للبنين والبنات.

 

وقال محمد فؤاد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بأسيوط: سيتم صرف مساعدات اجتماعية للأسر الأولى بالرعاية بحد أدنى 100 جنيه للأسرة وبمشاركة مؤسسة التكافل الاجتماعي وجمعية الهلال الأحمر، كما سيتم المرور على المرضى بالمستشفيات والمؤسسات الإيوائية وتوزيع الحلوى والمبالغ المالية لهم لإدخال البهجة والسرور عليهم.