الخميس 16 مايو 2024

رفض إغراءات التجنيس.. كيشو بطل حارب كورونا وفاز ببرونزية طوكيو 2020

محمد إبراهيم كيشو

ملاعب الهلال4-8-2021 | 16:15

محمد عاطف

سطع اليوم اسم البطل المصري محمد إبراهيم الشهير بـ"كيشو"، حيث حقق الميدالية البرونزية بمنافسات المصارعة الرومانية بوزن 67 كيلوجرام، بعد الفوز على أرتيم سوركوف الروسي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ليقتنص الميدالية الثالثة لمصر في أولمبياد طوكيو 2020، في اليابان.

كيشو بطل حارب صعوبات عدة كادت تعصف بمشواره في حلم طوكيو 2020، والتي كان آخرها إصابته في مارس الماضي بفيروس كورونا المستجد.

وترصد لكم بوابة "دار الهلال" أهم المعلومات عن البطل المصري المتوج ببرونزية طوكيو 2020 في المصارعة الرومانية: 

وُلد كيشو فى يوم 16 مارس عام 1998 بمحافظة الإسكندرية، وبدأ ممارسة رياضة المصارعة الرومانية فى سن التاسعة من عمره.

وكان محمد إبراهيم الأبرز فى جيله على مستوي بطولات الناشئين والشباب داخل مصر، حتى وصل إلى المنتخب المصري للناشئين وتدرج فى الفئات المختلفة حتى إنضم إلى المنتخب الأول للمصارعة.

وفى عام 2015، حصد كيشو أولي ميدالياته على المستوي الدولي، بعد حصده الميدالية الفضية لبطولة العالم للناشئين، وفى العام الذي يليه حصل على الميدالية البرونزية فى بطولة العالم للشباب.

واستمر كيشو فى حصد الألقاب سواء على المستوي العالمي أو الإقليمي أو القاري، وفى عام 2018 تمكن من حصد ذهبية بطولة العالم تحت 23 سنة بالرغم من عدم أكمله العشرين من عمره حينذاك، كما توج بالميدالية الفضية لبطولة البحر المتوسط وكان أصغر لاعب مشارك فى وزن 67 كجم.

وفى عام 2019، زاد توهج كيشو فى البطولات العالمية، وظفر بالميدالية الذهبية فى منافسات بدورة الألعاب العسكرية السابعة بالصين، قبل أن يحافظ على لقبه فى بطولة كأس العالم للشباب تحت 23 سنة، والتتويج بالميدالية الذهبية فى دورة الألعاب الإفريقية بالمغرب.

ويهيمن كيشو على الميدالية الذهبية فى ميزان 67 كجم فى البطولات الإفريقية فى السنوات الأخيرة، وحقق أيضًا الميدالية الذهبية ببطولة التصنيف العالمي بروما، واقتناص لقب أفضل لاعب في عام 2019 من الاتحاد الدولي للمصارعة.

ومر محمد إبراهيم بطريق صعب للغاية حتى وصل إلى تحقيق الميدالية الأولمبية اليوم، وعاني كيشو فى بداية إنضمامه لمنتخب المصارعة من إهمال المسؤولين وقلة الإنفاق على اللاعب من قبل الاتحاد حتى قدوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واستطاع توفير راعي لبعض الأبطال فى الرياضات المختلفة وكان منهما كيشو، ونظم الراعي معسكرات للأعب خلال الفترة الأخيرة لزيادة احتكاكه بالمدارس المختلفة فى المصارعة.

وعرضت دولة أجنبية على كيشو الذهاب إليها وإعطاءه الجنسية مقابل اللعب بإسمها فى منافسات المصارعة، ولكنه رفض ذلك وأصر على تمثيل المنتخب المصري وحصد الميدالية الأولمبية.

وفى شهر مارس الماضي، أصيب كيشو بفيروس كورونا أثناء خوضه معسكر بالمركز الأولمبي بالمعادي، استعداداً للمشاركة فى أولمبياد طوكيو. 

ويعول مسؤولو الرياضة فى مصر على كيشو فى حصد الميداليات العالمية والأولمبية خلال السنوات المقبلة، وينتظر اللاعب مستقبل باهر فى حال توفير الدعم والمساندة خلال الفترة المقبلة.