الخميس 23 مايو 2024

أسباب الهالات السوداء وطرق علاجها

الهالات السوداء

سيدتي4-8-2021 | 18:12

هدى صابر فؤاد

تعتبر  الهالات من الأمور التى تهدد جمال المرأة ومظهرها، ما يجعلها تشعر بالضيق والحرج، وتعتقد  كثير من النساء أن قلة النوم هى السبب الوحيد لظهور الهالات السوداء أسفل العين، ولكن هناك العديد من الأسباب الأخرى غير المتوقعة التى يمكن أن تؤدى لظهور الهالات السوداء أسفل العين. 


وكشف الدكتور وائل منصور استشارى الجلدية والتجميل والليزر أسباب ظهور الهالات السوداء، لافتا إلى أنه قد تظهر بسبب العامل الوراثي ، أوالأنيميا ، أو التهاب الجيوب الأنفية، ومشاكل في النظر، أو إدمان الكافيين أو الإمساك، مضيفا :" علاوة على ذلك ؛ فقد طبقة الدهون تحت العين و ذلك ما نسميه تجويف أسفل العين  ويمكن علاجه بالفيلر أو حقن طبقة الدهون  أسفل العين .


ووفقا لموقع" webteb " "، تعتبر التصبغات التى يسببها التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة ،  وحالة تغير لون الجلد في منطقة أسفل العين إلى اللون البنى فيمكن أن يكون هذا بسبب التعرض لآشعة الشمس بشكل مطول فيسبب تصبغ الجلد ، حيث أن المنطقة المحيطة بالعين شديدة الحساسية و تتأثر بالشمس أكثر من مناطق الجلد الأخرى.

لتفادى هذه المشكلة ينصح بارتداء النظارة الشمسية بنسبة حماية 100٪ أو وضع واقي الشمس المناسب لبشرتك. كما أن فرك العين عادة سيئة يمكن أن تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء وهذا ما يجعلها من أسباب غير متوقعة للهالات السوداء، حيث تسبب إجهاد شديد للعين والجلد الرقيق حولها وكذلك ترهل الجلد حول العين و في حالة الشعور بالرغبة في فرك العين، فالأفضل هو وضع شرائح الخيار عليها لتهدئتها بدلًا عن القيام بفركها