السبت 8 يونيو 2024

بالصور.. انطلاق فعاليات مؤتمر «المرأة والتنمية المستدامة» بـ«قصور الثقافة»

21-5-2017 | 14:33

افتتحت الدكتورة حنان موسى، رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، بالهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم، فعاليات المؤتمر العلمي الخامس لثقافة المرأة، الذي يعقد تحت عنوان «المرأة المصرية والتنمية المستدامة.. الآمال والتحديات»، ويستمر خلال الفترة من 21 حتى 22 مايو الجاري.

بدأت الفعاليات بتدشين معرض للحرف البيئية والتراثية من منتجات ورش الإدارة العامة لثقافة المرأة.

وفي كلمتها خلال حفل الافتتاح، نقلت الدكتورة حنان موسى، تحيات الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، والكاتب صبري سعيد رئيس الهيئة، للمشاركين في المؤتمر، مؤكدة أن المرأة هي مفتاح التنمية المستدامة، وقضاياها متشابكة في جميع المجالات، ولابد من معالجتها بنهج متكامل، إذا كانت هناك إرادة لتحقيق تنمية على المدى الطويل بالمجتمع.

وأشارت الدكتورة هويدا عدلي، رئيس المؤتمر، إلى أنه يستمد أهميته من القضايا التي يتناولها، والتي تمس مشكلات المرأة المصرية، الاجتماعية، والاقتصادية، والسياسية، والثقافية، عبر منهجية تحليلية، ونقدية، تنطلق مما هو قائم من تحديات، وفرص.

وفي ختام الحفل، الذي شهد حضورا كبيرا من سيدات مدينة العياط، والقرى المجاورة، أهدت حنان موسى درع الهيئة لكل من رئيس المؤتمر، ورئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للنهوض بالريف المصري.