الخميس 9 مايو 2024

رئيس لجنة الثقافة التونسية: الشعب لديه ثقة كبيرة فى مساندة السيسى للرئيس قيس سعيد

كريمة مولهي

عرب وعالم4-8-2021 | 18:50

محمود أبو بكر

قالت كريمة المولهي، رئيس لجنة الثقافة بإتحاد قيادات المرأة العربية بملتقى جامعة الدول العربية، والناشطة في المجتمع المدني، بأنني اثمن زيارة وزير خارجية مصر السيد سامح شكوى وهو رجل دبلوماسي من العيار الثقيل كما أنه يعرف بالسياسي المحنك لافتة إلي أن هذا ملحوظ في سعيه لقضية سد النهضة وقوة موقفه.

وأضافت كريمة رئيس لجنة الثقافة بإتحاد قيادات المرأة العربية في تصريحات خاصة لـ"دارالهلال"بأن هذه الزيارة تعتبرمساندة معنوية في ظاهرها للشعب التونسي وتقوية لموقف الرئيس قيس سعيد للقضاء علي الإخوان في المنطقة.

وأوضحت كريمة مولهي بأن الشعب والتونسي يكن كل المحبة والاحترام للشعب والدولة المصرية كما انه رحب وبارك بزيارة الوزير المصري ولديه ثقة كبيرة في مساندة السيسي لسعيد.

وكان وزير الخارجية سامح شكري، صرح الثلاثاء 3 أغسطس2021، إن رئيس جمهورية مصر، تدعم بصفة مطلقة كل القرارات التي اتخذها الرئيس قيس سعيد، وتعتبرها إجراءات تاريخية تحقق إرادة الشعب، وتضمن استقرار تونس ورعاية مصالحها"، وذلك خلال لقائه مع الرئيس قيس سعيد  في قصر قرطاج. 

وجدد الرئيس التونسي شكره لدولة مصر قيادة وشعبا على الوقفة التضامنية  النبيلة في مواجهة جائحة كورونا ومشدداً على ان أمن مصر من امن تونس وامن تونس من امن مصركما أشار سعيد إلي اهمية التآزر بين البلدين و التعاون في كل الميادين وخاصة الأمنية منها .

يذكر أن وزير الخارجية سامح شكري، أكد للرئيس التونسي ثقة مصر في قدرة القيادة التونسية على تجاوز الظروف الدقيقة الحالية، والثقة كذلك فيما تتخذه من إجراءات تُمكن مؤسسات الدولة من الاستجابة الناجزة، لمختلف التحديات الاقتصادية والسياسية والصحية.

 

 

Egypt Air