الخميس 23 مايو 2024

ملتقى أطفال أهل مصر| مدرب ورشة الأركت الخشبى يكشف تفاصيل نشاطهم اليومى

مدرب ورشة الأركت الخشبي وجانب من الورشة

ثقافة5-8-2021 | 00:17

بيمن خليل

قال حسني إبراهيم، مدرب ورشة الأركت الخشبي، في ثالث أيام فعاليات ملتقى أطفال أهل مصر، أننا في اليوم الثالث بدأنا ننفذ زهرية بشكل خفيف وجميل، ومن الممكن استخدامها ووضعها على أي رف، وتعطي منظر جمالي في قلب أي مكان.

وأوضح حسني إبراهيم، في تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال، أننا بالأمس كنا نعمل على برواز، يستخدم كخلفيات للمكاتب والأرفف المتواجدة في البيوت أو في أي مكان آخر.

وأضاف أن الخامات المسستخدمة في الصناعة، خشب 3 مم، وخشب 6 مم، وبالنسبة للأدوات أيضًا نستخدم المنشار الأركت اليدوي، والمنشار الأركت الكهربائي.

وأشار حسني إبراهيم مدرب ورشة الأركت الخشبي، عن السلامة المهنية للطفل،أو العامل أو المتدرب، وقال أننا نحاول أن نوعي بأن نأخذ الاحتياطات اللازمة لهذه الصناعة تجنبًا لحدوث أي ضرر، وأن نكون حريصين على أيدينا أن تكون بعيدة عن السلاح، أو أي آلة حادة.

وتابع أن استجابة الأطفال اليوم لهذه الورشة جيدة جدًّأ، ومعي طفلة من الاسماعيلية اسمها سلمى وأيضًا طفلة آخرى اسمها فاطمة ممتازين جدًّا، وبإذن الله نهاية هذا الأسبوع سنكون قد انتهينا وقدمنا أعمال مميزة من صنع الأطفال، ولأن العمل بيمر بعدة مراحل أولها: التصميم الأول، وثم التفريغ، وثم الدهان، وبعد ذلك التشطيب.

 

وأقيمت اليوم الأربعاء فعاليات اليوم الثالث من المرحلة الثالثة لمشروع "أهل مصر"، بقصر ثقافة الإسماعيلية والذي انطلقت فعالياته صباح الأثنين 2 أغسطس، وشهد زيارة المشاركين في المشروع لمتحف الإسماعيلية، كما شهد زيارتهم إلى شاطئ الفيروز، وإقامة عددا من  الورش الفنية اليومية.

جدير بالذكر أن الإثنين 2 أغسطس، شهد انطلاق المرحلة الثالثة من فعاليات ملتقى أطفال "أهل مصر" الذى تقيمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، حيث تنفذ الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة حنان موسى، من خلال الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة لاميس الشرنوبي، أسبوعا ثقافيا وفنيا لأطفال مصر من المحافظات الحدودية والقاهرة والإسماعيلية في الفترة من 1 إلى 9 أغسطس.