الخميس 16 مايو 2024

محافظ المنوفية: طالبت بتعديل شروط أرض الوادي الجديد تخفيفا على المواطنين

جانب من اللقاء

محافظات5-8-2021 | 12:11

أحمد عبد السميع

قال اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، في تصريحات خاصة لـ "بوابة دار الهلال"، إن شروط التقدم في مشروع الجذب السكاني بالوادي الجديد تأخرت لصالح المواطنين بالمحافظة، ومن المحتمل أن نعلن الشروط  خلال الشهر الجاري، ولكن طالبنا بتعديل بعض الشروط وتخفيض الإيجارات تخفيفا على أهالي المنوفية.

ونقلت "دار الهلال" لمحافظ المنوفية رغبة عدد من السائقين بإعادة التخطيط المروري داخل شبين الكوم، وإضافة خط للسرفيس يخدم منطقة البر الشرقي في اتجاه مول العاصمة وشركة مياه الشرب ومديرية الشئون الصحية، ووعد المحافظ بدراسة الأمر مع المرور.

كما أكد  اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية أنه تم استعجال الانتهاء من أعمال الرصف بمنطقة مشروع شارع مصر بمدينة الباجور، كما تم رفع المبلغ المخصص لرصف الطرق بمدينة ليصل إلى 70 مليون جنيه.

ونفى محافظ المنوفية صدور حركة محليات بين رؤساء المدن والأحياء في الوقت الحالي، مؤكدا أن معظمهم يعملون بشكل جيد ولديهم ملفات كبيرة يعملون عليها.

وأشار المحافظ إلى أن المنوفية تشهد طفرة في كافة المجالات في الوقت الحالي، لافتا إلى أنه يطمع في المزيد من الخدمات لأهل المنوفية ، موضحا أنه ناشد رئيس الوزراء خلال زيارته للمنوفية في خدمات كثيرة ومنها إعادة رصف طرق رئيسية وحيوية.

يذكر أن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية  أجرى جولة ميدانية منذ عدة أيام لمتابعة المشروعات التنموية التي يتم تنفيذها ببركة السبع ، وذلك في ضوء الوقوف على نسب التنفيذ ومتابعة آخر الأعمال والمستجدات على أرض الواقع لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بالمظهر الحضاري والجمالي ، رافقه خلالها نائبه  محمد موسي والدكتور ياسر الجندي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بركة السبع ، والدكتور عادل عبد المنعم مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية .

بدأ المحافظ جولته بتفقد أعمال الرصف بمحور شبين الكوم – القاصد – طنطا الجديد بطول 7,800 كم  وبتكلفة 20 مليون جنيه ووجه المحافظ رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بركة السبع وبالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكباري بإستكمال أعمال رصف طريق القاصد جنزور حتي مدخل مدينة شبين الكوم.

 كما وجه المحافظ بتشكيل لجنة من الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة بالديوان العام وبالتنسيق مع الوحدة المحلية بإعداد تقرير بشأن حصر عدد اعمدة الإنارة تمهيداً لزرعها بطريق القاصد جنزور ، يأتي هذا في إطار خطة المحافظة لرفع كفاءة البنية التحتية ورصف الطرق والارتقاء بالمظهر العام وتحقيق السيولة المرورية.

كما تضمنت الجولة تفقد المحافظ أعمال التشطيبات النهائية وتوصيل التيار الكهربائي وتركيب خزانات المياه بمجزر جنزور الآلي.