الخميس 9 مايو 2024

لحظات مرعبة لمواجهة قطة شجاعة كوبرا عملاقة (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 5-8-2021 | 14:46

ميادة عبد الناصر

عالم الحيوان هو الأكثر تشويقا وإمتاعا على الإطلاق فاللقطات الغريبة والمثيرة فيه كثيرة ومتعددة ويكون أبطالها من الحيوانات سواء الأليفة أو الشرسة الذين تكون ردود أفعالهم تلقائية وغير متوقعة.

وفى فيديو تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعى وحقق مشاهدات عالية وصلت للآلاف نظرا لغرابته وطرافته فى الوقت نفسه حيث نرى فيه قطة تجلس بداخل صندوق خشبى وإذا بها تجد ثعبان الكوبرى المعروف بخطورته وقدرته على قتل فريسته فى ثوانى معدودة يقترب منها فى محاولة للهجوم عليها ولكنه يجد القطة تقوم بالتشويح بأرجلها الأماميتين بكل ما أوتيت من قوة ورغم محاولات الكوبرى المتعددة إلا أن فى النهاية يستسلم وتراجع مبتعدا أمام شجاعة القطة التى لم يكن يتوقعها.

قد تم تدوال  المقطع من قبل رواد السوشيال ميديا الفيديو بشكل كبير وعلق عليه الآلاف وكانت معظم التعليقات طريفة حيث قال أحدهم ليتنى أملك نصف شجاعة هذا القط وقال آخر ياله من قط مقاتل استطاع أن يبعد أكثر الحيوانات شراسة بقوة شخصيته وذكر آخر فعليا القطط لها سبع ارواح كما هو فى الأساطير القديمة.

والمعروف عن القطط فى الثقافات المختلفة أن لها سبع أرواح وربما يعتبر البعض هذه المقولة نوع من الخرافة إلا أن هذا المعتقد راسخ فى كثير من الثقافات والبلدان حول العالم ويختلف الرقم من ثقافة لأخرى، فالدول الناطقة بالإسبانية ترى أن القطط بسبعة أرواح وذلك كما يتردد عند العرب تمامًا، فيما يرى الأتراك أن القطة بست أرواح.

وهناك مثل إنجليزي قديم يقول: "القط بتسعة أرواح، ثلاثة عندما يلعب، وثلاثة عندما يهرب، وثلاثة عندما يبقى ومن شدة إيمان الغرب بهذه المقولة  أشار لها الكاتب المسرحي الإنجليزي "ويليام شكسبير" لخرافة تسعة أرواح في مسرحيته الشهيرة "روميو وجولييت".

 

Egypt Air