الأحد 9 يونيو 2024

"بيطري الغربية": تحصين 201 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المُتصدِع

حملات تحصين

محافظات5-8-2021 | 21:09

دار الهلال

 أكد مدير مديرية الطب البيطري بالغربية الدكتور حاتم أنور أنه جرى تحصين 201 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المُتصدع، على مستوى المحافظة، في الحملة التي بدأت في 26 يونيو وحتى اليوم الخميس في جميع الإدارات البيطرية.

يأتي ذلك في ضوء تنفيذ الحملة القومية لحماية الثروة الحيوانية والنهوض بها لخلق بيئة غذائية آمنة تساعد على رفع مستوى معيشة الفلاح، وحرصا على الثروة الحيوانية وتنميتها وزيادة إنتاجيتها.

وقال أنور - في بيان صحفي اليوم - إن المستهدف تحصينه على مستوى المحافظة يبلغ 266 ألفا و554 حيوانا، وإنه جرى اتخاذ التدابير اللازمة وتوفير الأمصال واللقاحات والأدوية الكافية لإنجاح الحملة، لافتا إلى أن حملات الطب البيطري تجوب جميع مراكز وقرى وعزب المحافظة لترقيم الماشية وتسهيل التحصين، للوصول إلى المستهدف بالتنسيق مع المراكز والمدن والأحياء.

وأشار إلى مروره الدائم ومتابعته الدورية لأعمال تنفيذ هذه الحملة للحفاظ على الثروة الحيوانية تجنبًا لإصابتها بأمراض قد تنتقل إلى المواطنين، وتقديم المحافظة كافة سبل الدعم لمثل هذه الحملات الوقائية، التي تستهدف تنمية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا المُستجد.