الأحد 12 مايو 2024

طالب بكلية العلوم بطنطا يسجل براءة اختراع في مجال علاج السرطان

براءة إختراع

محافظات5-8-2021 | 23:07

دار الهلال

 أعلن رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود ذكي، تسجيل طالب يدعى ‏عبد المنعم أحمد عايد بكلية العلوم بالجامعة، براءة اختراع بأكاديمية البحث العلمي في مجال علاج السرطان.

وأشاد رئيس جامعة طنطا بكفاءة طلاب جامعة طنطا وخبراتهم وأبحاثهم المتميزة في العديد من العلوم، التي تُسهم في إثراء المعرفة الإنسانية، وخدمة المجتمع.

وقال الدكتور محمد حسين، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب بجامعة طنطا - في تصريح اليوم الخميس - إن ‏رئيس أكاديمية ‏البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور محمود صقر استقبل اليوم الطالب عبد المنعم عايد عضو نادي العلوم ‏والمنسق الطلابي لنادي العلوم بجامعة طنطا، وقدم له التهنئة وأثنى علي ابتكاره.

بدوره، قال الطالب إن فكرة براءة الاختراع تقوم على تخليق مواد ‏كيميائية ذات صفات جديدة تستهدف قتل الخلايا السرطانية، خاصة الجذعية والتي لها دور كبير في نمو الورم مرة أخرى.

وأشار المخترع إلى أن هذه التقنية الجديدة تعطي مزيدًا من الأمل لمرضى السرطان؛ بما يسمح بعلاج عدد أكبر من المرضى، مشيرًا إلى أن هذا المشروع سوف يتم إجراؤه بالتعاون بين مركز التميز لأبحاث السرطان ومعمل الكيمياء العضوية بكلية العلوم بجامعة طنطا.

وأشاد بهيئة الإشراف على المشروع، والتي تضم كلا من: الدكتور أحمد البربري أستاذ الكيمياء العضوية بكلية العلوم، والدكتور محمد لبيب سالم أستاذ علم المناعة بكلية العلوم، والدكتورة فاتن محمود أستاذ مساعد الكيمياء النظرية بكلية العلوم، والدكتور حازم الخولي مدرس مساعد الكيمياء العضوية بكلية العلوم.

كما أشاد بجهود ‏الإدارة العامة لرعاية الشباب تحت إشراف محمد القصير ‏لتقديم سبل الدعم والرعاية.

Dr.Radwa
Egypt Air