الجمعة 28 يونيو 2024

مقتل عشرات الحوثيين والسيطرة على مخازن أسلحة باليمن

21-5-2017 | 15:58

أعلن الجيش اليمني الموالي للحكومة الشرعية، اليوم، مقتل وإصابة عشرات المسلحين من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع، علي عبد الله صالح، في معارك بمحافظة حجة شمال غرب العاصمة صنعاء.

 

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، إن قوات الجيش نفذت عملية عسكرية جديدة بمشاركة القوات المشتركة للتحالف العربي بقيادة السعودية، وتمكنت من تحرير مواقع استراتيجية.

 

ونقل المركز عن مصدر عسكري قوله: إن قوات الجيش الوطني والقوات المشتركة للتحالف العربي "طهرت مزارع النسيم ومزارع "إل" البالغ مساحتها 7 كيلو متر مربع وتبعد عن مدينة حرض 10 كم وعن ميدي 13 كم وتقع شمال شرق مدينة ميدي وغرب مدينة حرض.

 

وأكد المصدر "مقتل وإصابة العشرات من المليشيات الانقلابية واستعادة عدد من الأسلحة والآليات الثقيلة ومنصة لإطلاق صواريخ الكاتيوشا والعثور على خنادق وتحصينات كانت تتمركز فيها المليشيات وسط المزارع" ، مشيرا إلي أن العملية مستمرة حتى تحقيق أهدافها.

 

وتدور معارك عنيفة بين الطرفين في مدينة ميدي منذ أكثر من عامين، تمكنت من خلالها القوات الحكومية بمساندة قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية، من السيطرة على عدة مواقع استراتيجية في محيط المدينة القريبة من الشريط الحدودي مع السعودية.