السبت 25 مايو 2024

والدان يتجردان من الرحمة ويطردان أربعة أبناء في الشارع بالمنوفية.. و«التضامن» تتدخل

إمام فوزي وكيل وزارة التضامن بالمنوفية

محافظات6-8-2021 | 14:32

أحمد عبد السميع

شهدت محافظة المنوفية، واقعة مؤسفة، حيث تسبب خلاف أسري في إلقاء أربعة أطفال في الشارع، في مدينة تلا، الإبن الأكبر في الصف السادس الابتدائي وأصغرهم سنا عمره عام ونصف ويتردد أنه مريض.

وحاول مواطنون من المدينة التواصل مع والد الأطفال في محافظة الإسكندرية، لكنهم فوجئوا بقوله لهم" سيبوهم في الشارع".

تواصل وسطاء الخير أيضا مع الطرف الآخر وهي أسرة الأم، رفضوا استلامهم أيضا باعتبار أن والدهم أخذهم بحكم المحكمة، وتواصل المواطنون بالمنطقة مع الشرطة لتسليم الاطفال لأسرتهم لكنهم جميعا رفضوا استلام الأطفال.

وتدخلت مديرية التضامن بالمنوفية سريعا لحل الأزمة، وانتقلت على الفور لأخذ إجراءاتها من خلال التدخل السريع وفريق أطفال بلا مأوى.

وقال إمام فوزي، وكيل وزارة التضامن بالمنوفية أن المديرية انتقلت إلى الفور للأطفال، مؤكدا أنهم يسيرون في طريقين لحل أزمة الأطفال، والأولى هي السعي للم شمل الأسرة واستلام الأطفال، والطريق الثاني هو استلام الأطفال في الحضانات الإيوائية.

وتابع وكيل وزارة التضامن بالمنوفية: "هؤلاء أبنائنا، ومن الأفضل أن نحاول مع الأسرة لاستردادهم وإذا لم يتسلموا الأطفال نحن جاهزون، ولكن من الأفضل أننا نقف على أسباب طردهم حرصا على لم شمل الأسرة".

وأضاف "فوزي" أن التدخل السريع وفريق أطفال بلا مأوى متواجدون بالفعل مع الأطفال لافتا إلى أن المديرية جاهزة تماما لاستلام الأطفال لكنه يرى أنه من الأفضل للأبناء لم الشمل، مؤكدا أنه في حالة استجابة الأسرة لاستلام الأطفال ستقوم مديرية التضامن تدخلات نفسية ومادية بعد الوقوف على أسباب الخلاف.

وأوضح وكيل الوزارة أن وفقا لرواية الأسرة أن الطفل الصغير مريض ويحتاج إلى عناية، وبالفعل تواصل مع الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، والذي أبدى استعداده للتعاون معنا على الفور.

وأكد إمام فوزي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أن وفقا لم تداوله عن حالة الأطفال تحركت المديرية لأخذ الإجراءات بتنيسق واهتمام من اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ وبالتعاون مع الأجهزة التنفيذية في المحافظة.

الاكثر قراءة