السبت 18 مايو 2024

بسبب ميداليتها التاريخية.. جيانا فاروق تستحوذ على اهتمام مستخدمي جوجل

جيانا فاروق

الهلال لايت6-8-2021 | 15:15

إيمان علي

تربّع اسم جيانا فاروق لاعبة منتخب الكاراتيه على قمة قائمة تريند جوجل بأكثر من ألفي عملية بحث خلال الساعات الماضية، بعدما واجهت لاعبة الصين المصنفة الأولى عالمياً في الدور قبل النهائي لمنافسات فردي سيدات وزن 61 كجم للكاراتيه بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 ، اليوم الجمعة.

وخسرت لاعبة منتخبنا الوطني للكاراتيه، فى قبل نهائي منافسات الكوميتي بمسابقة الكاراتيه أمام لاعبة منتخب الصين بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وتعادلت جيانا فى اللقاء مع بطلة الصين بنتيجة 1-1، ولكنها خسرت بقرار الحكام.

وتأهلت جيانا فاروق للدور قبل النهائي لمنافسات فردي سيدات وزن 61 كجم للكاراتيه بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 كثاني للمجموعة الثانية بعد الخسارة من لاعبة صربيا جوفانا بريكوفيش في رابع مباريات المجموعة، وذلك بعد أن حققت الفوز في أول مباراة على لاعبة بيرو ثم الفوز في ثاني مباراة على لاعبة أوكرانيا ثم الفوز في ثالث مباراة على لاعبة المغرب.

قررت إدارة البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 برئاسة المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أن تحمل جيانا فاروق لاعبة منتخب مصر للكاراتيه علم مصر في حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية المقرر له يوم 8 أغسطس الحالى.

وجاء قرار إدارة البعثة المصرية نتيجة الإنجاز الذي حققته جيانا فاروق بضمان ميدالية أولمبية لمصر في منافسات الكاراتيه هي الأولى في تاريخ اللعبة التي تقام منافستها في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 ضمن الألعاب المستضافة وغير المدرجة ضمن الألعاب الأولمبية حيث تعتبر ميدالية جيانا فاروق تاريخية ستخلد في تاريخ المشاركة المصرية في الأولمبياد وفي تاريخ الكاراتيه أنها أول فتاة مصرية وعربية وإفريقية تحقق ميدالية في منافسات الكاراتيه في دورة الألعاب الأولمبية وتكريما لها على هذا الإنجاز الكبير.

الاكثر قراءة