الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ مطروح : تشكيل لجنة لمتابعة ضخ مياه الشرب

جانب من الإجتماع

محافظات6-8-2021 | 13:54

دار الهلال

 قرر محافظ مطروح خالد شعيب،تشكيل لجنة برئاسة عدد من مديري إدارات الديوان العام بالتناوب؛ لمتابعة ضخ مياه الشرب والمرور على الأحياء والمناطق السكنية بمدينة مرسى مطروح يوميًا .

وأوضح المحافظ ـ في بيان صحفي اليوم الجمعة ـ أنه كلف اللجنة بالتأكد من وصول مياه الشرب إلى المناطق السكنية؛ وفق الجدول المخطط زمنيا من شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والاطمئنان على وصول المياه على طول الخط الناقل للمياه على طريق مطروح الإسكندرية الساحلي، وعدم إغلاق أى محابس بكل منطقة وتحديد أى معوقات ووضع الحل الأمثل لتلافي تلك المعوقات .

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن أسماء وأرقام تليفونات رؤساء اللجنة وأعضائها من نواب رئيس المدينة، ورئيس الحى، ومندوب شركة مياه الشرب والصرف الصحى في مطروح .

ووجه المحافظ خلال لقائه مع الدكتور إبراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومديري الإدارات بالشركة، والمهندس طارق زكى رئيس قطاع كهرباء مطروح؛ بمتابعة موقف كميات وضخ مياه الشرب، والاطمئنان على وصولها إلى جميع المواطنين .

وشدد على ضرورة الإعلان عن جدول ضخ مياه الشرب بمناطق وأحياء مدينة مرسى مطروح على مدار أيام الأسبوع، وتكثيف الحملات على طول خط مياه الشرب الممتد على طول الطريق الساحلي مطروح الإسكندرية، وإزالة وصلات سرقات مياه الشرب مع تحرير المحاضر وإحالتها إلى الجهات المختصة، ومتابعة الاطمئنان على المخزون الاستراتيجي الكافي للمياه، وتأمين التيار الكهربائي لمحطات تحلية مياه البحر مع محاسبة أى مسئول عن تقصير، والرد العاجل على شكاوى المواطنين، مع إعلام المواطنين والرد عليهم بالإجراءات التى تتخذها الشركة، والدفع بسيارات المياه؛ لتيسير ضخ ونقل المياه اليهم وخاصة في المناطق المرتفعة.

كما وجه رئيس قطاع الكهرباء بالمحافظة، بمراجعة اسباب عدم استقرار التيار الكهربائي في بعض المناطق، مؤكدا حرص المحافظة على تقديم كافة الإمكانيات وتذليل العقبات وحل المشكلات؛ لتوفير الخدمات والمرافق للمواطنبن وخاصة في قطاع مياه الشرب والكهرباء، وأن ما يتم ضخه من أرصدة من مياه الشرب كافي لاحتياجات المواطنين، وكذلك الفائض في الطاقة الكهربائية بما يستوعب زيادة الكثافة خلال فصل الصيف.