الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

«بيض مقلي باللحم على جاروف الفحم».. وجبة الإفطار لعمال القطار البخارى

وجبة الإفطار لعمال القطار البخارى بيض مقلي باللحم على جاروف الفحم ..

الهلال لايت 6-8-2021 | 18:32

مى كامل

هل تخيلت يوما ما أن يقوم العمال بطهي إفطارهم اليومي أثناء رحلتهم اليومية في توصيلهم للركاب، هذا ما توصلنا إليه وتعرفنا عليه من خلال عمال القطار البخاري في روسيا.

فقد نشرت وكالة item fix، أحد المقاطع المصورة تظهر بعض عمال القطار البخاري الروسي الذي يعمل بالفحم، والذي عاد للخدمة منذ حوالي عامين، وهم يقومون بطهي البيض المقلي مع قطع اللحم، داخل الجاروف الخاص بتقليب الفحم، المخصص لتسيير القطار.

يظهر أحد الأشخاص وهو يقوم بكسر البيض، بعد أن كان قد وضع قطع من اللحم على الجاروف، ثم وضعها على الفحم المشتعل داخل الغرفة المخصصة له داخل القطار، وبالطبع كانت النتيجة رائعة، كما أنه قد نضج بسرعة كبيرة نظرًا لارتفاع درجة حرارة الفحم العالية.

ويظهر في الفيديو أحد العاملين الذي يرتدى زى من اللون الأزرق، والذي يشبه ما كان يرتديه عمال القطارات في الأربعينيات.

وقد عاد القطار البخاري الروسي إلى الخدمة بفضل حماس أليكسي فولوفوف، رئيس جمعية هواة السكك الحديدية الروسية، وبوصفه موظفاً سابقاً على قطار بخاري، فقد أقنع فولوفوف شركة السكك الحديدية الروسية بمنح القطار العتيق فرصة أخرى.

وقد اختارت الشركة أحد  الخطوط حتى لا تؤثر القطارات البخارية البطيئة نسبياً على حركة سير القطارات، إذ تسير على سرعة ٦٠ كيلومتراً في الساعة.

وتتمتع المنطقة التي تم اختيار ذلك الخط فيها بجمال الطبيعة والمناظر الرائعة وقد دخل حب هذا المكان إلى قلب كل المسافرين، وشعروا بالسعادة لاستعادة ذكرياتهم القديمة.

وقد أصبح للقطارات البخارية القديمة شعبية آخذة في التزايد في روسيا، وينظم أحد أكبر متاحف السكك الحديدية في سان بطرسبرج في بعض الأحيان رحلات بقطارات بخارية.

وعاد القطار للعمل مرة أخرى في خريف  عام ٢٠١٨.

وقد أقيم خط السكك الحديدية من بولوجوي إلى أوستاشكوف في عام ١٩٠٧، وكان في السابق مسار استراتيجي، ولكنه حالياً أصبح شبه مهجور ولا تسير عليه سوى بضعة قطارات تعمل بالديزل والكهرباء.