الخميس 16 مايو 2024

ضبط عاطلين كونا تشكيلا عصابيا للسرقة بأسلوب الخطف بالنزهة

المتهمان

الجريمة6-8-2021 | 15:02

علام أحمد

تمكن ضباط مباحث القاهرة من ضبط شخصين لقيامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب الخطف باستخدام توكتوك بمنطقة النزهة.

 

تلقى قسم شرطة النزهة بلاغا من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة روض الفرج بالقاهرة) بأنه حال سيره بدائرة القسم فوجئ بمركبة "توك توك" يستقلها شخصان قام أحدهما بسرقة هاتفه المحمول بأسلوب "الخطف" ولاذا بالفرار.

 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكابها (شخصان ، مقيمان بدائرة قسم شرطة المرج، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما حال استقلالهما مركبة "توك توك" ملك وقيادة أحدهما والمستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة بأسلوب "الخطف" باستخدام المركبة المضبوطة بحوزتهما ، وبتطوير مناقشتهما أقرا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب "الخطف" ، وارتكابهما 4 حوادث سرقة بذات الأسلوب، وتم بإرشادهما ضبط الهواتف المحمولة المستولى عليها بمسكنهما، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات، واتهموهما بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وفي سياق منفصل، نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية في كشف ملابسات تداول صور على موقع التواصل الاجتماعي " في بوك " بقيام ثلاثة أشخاص بمحاولة الاستيلاء على حقيبة يد من إحدى السيدات بالشرقية وتم ضبط اثنين منهم .

 

تعود الواقعة عندما تم تداول بعض الصور على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعى ( فيسبوك ) تتضمن قيام ( عدد 3 أشخاص ) يستقلون دراجة نارية بمحاولة الاستيلاء على حقيبة يد من إحدى السيدات بأحد الشوارع ببندر كفر صقر بمديرية أمن الشرقية .

 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد المجنى عليها (مقيمة بدائرة مركز شرطة كفر صقر بالشرقية) وباستدعائها وسؤالها أيدت ما جاء بالفحص وعللت عدم الإبلاغ في حينه لعدم تمكن المتهمين من الاستيلاء على حقيبتها .. وبتكثيف جهود البحث برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة أجهزة الوزارة بمديرية أمن الشرقية، تم تحديد وضبط إثنين من مرتكبى الواقعة (مقيمان بدائرة مركز شرطة أبوكبير بالشرقية)، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة .

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب .