الإثنين 17 يونيو 2024

أم بالمنوفية تستلم أطفالها الأربعة بعد طردهم في الشارع (صور)

بعد لم شمل الأطفال

محافظات6-8-2021 | 14:46

أحمد عبد السميع

أنهت مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية أزمة طرد ٤ أبناء بالشارع بإحدى قرى تلا، أصغرهم عام ونصف يعاني من ظروف صحية.

 

وفور تداول قصتهم، كلفت مديرية التضامن الاجتماعي "التدخل السريع" و"أطفال بلا ماوي" ومدير الإدارة الاجتماعية بتلا بسرعة التدخل للوقوف على أسباب وجود الأطفال بالشارع، وتم التنسيق مع مديرية الصحة بشأن الطفل المريض.

 

وقامت المديرية برفع درجة الاستعداد بدور الرعاية لاستقبال الأبناء حال رفض الأسرة استلامهم.

 

وقامت الأم باستلام الأطفال وكتابة إقرار بحسن رعايتهم.

 

وأكدت مديرية التضامن أنه سيتم عمل بحث اجتماعي "ميداني"، ومتابعة الأسرة للوقوف على أسباب وجود الأبناء بالشارع، وتقديم كافة أوجه الدعم النفسي والمادي لاستقرار أوضاع الأسرة ومساعدتها في رعاية الأبناء في بيتهم الطبيعة للم شمل الأسرة.

 

وشهدت محافظة المنوفية، واقعة مؤسفة، حيث تسبب خلاف أسري في إلقاء أربعة أطفال في الشارع، في تلا، الابن الأكبر في الصف السادس الابتدائي وأصغرهم سنا عمره عام ونصف ويتردد أنه مريض.

 

وحاول مواطنون من المدينة التواصل مع الوالد والوالدة ولم يتوصلا لاتفاق وتركوا أبنائهم بالشارع وتم تسليمهم لمركز الشرطة.

 

وتدخلت مديرية التضامن بالمنوفية سريعا لحل الأزمة، وانتقلت على الفور لأخذ إجراءاتها من خلال التدخل السريع وفريق أطفال بلا مأوى.

 

وقال إمام فوزي، وكيل وزارة التضامن بالمنوفية إن المديرية انتقلت إلى الفور للأطفال، مؤكدا أنهم يسيرون في طريقين لحل أزمة الأطفال، والأولى هي السعي للم شمل الأسرة واستلام الأطفال، والطريق الثاني هو استلام الأطفال في الحضانات الإيوائية.

 

وتابع وكيل وزارة التضامن بالمنوفية: "هؤلاء أبنائنا، ومن الأفضل أن نحاول مع الأسرة لاستردادهم وإذا لم يتسلموا الأطفال نحن جاهزون، ولكن من الأفضل أننا نقف على أسباب طردهم حرصا على لم شمل الأسرة".

 

وأضاف "فوزي" أن التدخل السريع وفريق أطفال بلا مأوى متواجدون بالفعل مع الأطفال لافتا إلى أن المديرية جاهزة تماما لاستلام الأطفال لكنه يرى أنه من الأفضل للأبناء لم الشمل، مؤكدا أنه في حالة استجابة الأسرة لاستلام الأطفال ستقوم مديرية التضامن بتدخلات نفسية ومادية بعد الوقوف على أسباب الخلاف.

 

وأوضح وكيل الوزارة أن وفقا لرواية الأسرة أن الطفل الصغير مريض ويحتاج إلى عناية، وبالفعل تواصل مع الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، والذي أبدى استعداده للتعاون معنا على الفور.

 

وأكد إمام فوزي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أن وفقا لم تداوله عن حالة الأطفال تحركت المديرية لأخذ الإجراءات بتنسيق واهتمام من اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ وبالتعاون مع الأجهزة التنفيذية في المحافظة.