الأحد 16 يونيو 2024

"آليات التلقي" للشاعر أشرف البولاقي 10 أغسطس بنادى أدباء قنا

الشاعر أشرف

ثقافة6-8-2021 | 15:57

أبانوب أنور

 تعقد أول الأمسيات الثقافية لنادى أدباء قنا بعنوان من "أليات التلقي" للشاعر أشرف البولاقي يوم 10 أغسطس المقبل.

وقد شرع نادي أدب قنا بتدشين سلسلة من الندوات الثقافية بعنوان أدباء قنا يضيئون أمسيات أغسطس التي يغلب عليها الطابع النقدى ، وذلك في إطار نشاطه الثقافي، خلال شهر أغسطس الحالى، إيمانا بأن النقد هو المصباح الحقيقي الذي يكفل إضاءة الطريق أمام المبدع، كي تستقيم خطواته في مسيرة إبداعية يغلب عليها التطور لا الركود، ويميزها التقدم الدائم كخيار وحيد بديلا عن الثبات في المكان، أو النكوص للخلف، وانطفاء جذوة الإبداع.

وقال الأديب محمد صالح البحر رئيس النادي  إن أمسيات أغسطس الثقافية تمثل باكورة النشاط الثقافي الجديد للنادي هذا العام، ويحاضر فيها مجموعة من المبدعين والنقاد أصحاب الخبرات الكبيرة، والتجارب الراسخة، في الحياة الثقافية المصرية والعربية.

وأشار إلى تنوع الموضوعات النقدية للندوات، لتغطي أكبر قدر ممكن من المعرفة التي تكفل الرؤية الواضحة أمام المبدعين، وأن النقد سيشكل الاهتمام الأكبر في مسيرة نشاط النادي خلال الفترة القادمة من أجل تحقيق هذا الغرض.

يذكر ان أشرف علي عبد اللطيف خليل البولاقي شاعر مصري معاصر، ويشغل منصب مدير الثقافة العامة بالفرع الثقافي بقنا، ومن أشهر دواوينه: جسدي وأشياء تقلقني كثيرا- سلوى وِرد الغواية واحدٌ يمشى بلا أسطورةٍ - أشكال وتجليات العدودة في صعيد مصر -والتينِ والزيتونةِ الكبرى وهند، بالإضافة إلى كتاب رسائل ما قبل الآخرة.