الخميس 30 مايو 2024

طوكيو 2020.. أول تعليق من جيانا فاروق بعد تتويجها بـ«برونزية» الكاراتيه

الهلال لايت6-8-2021 | 16:42

رجاء مزروع

حصلت اللاعب المصرية جيانا فاروق لاعبة المنتخب المصري للكاراتيه، على ميدالية برونزية لمنافسات وزن 61 كجم سيدات بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

ونشرت عبر حسابها الرسمي فيسبوك صورة لها معلقة على فوزها

الحمدلله ميدالية برونزية🥉 ألف حمد وشكر ليك يارب ❤️

#روابط_الرياضية #Olympics #Tokyo2020   

وتعد تلك البرونزية الرابعة لمصر في أولمبياد طوكيو وتصبح جيانا فاروق السيدة الرابعة التي تحرز ميداليات لمصر تاريخيا وأصبحت لعبة الكاراتيه هي اللعبة الثامنة التي تحرز مصر فيها ميداليات تاريخيا بالأولمبياد.

ونشرت منشور آخر لها تعتذر فيه على عدم حصولها على ميدالية ذهب وكتبت: "أنا آسفة، كان نفسي أجيب دهب عملت اللي عليا بس قضاء ربنا والحمدلله على كل حال".

يذكر أن جيانا فاروق خسرت في الدور نصف النهائي أمام الصينية يين شياويان والمصنفة الثانية عالميا والأولى أولمبيا.

والجدير بالذكر أن نصوص لعبة الكاراتيه تنص على منح اللاعبة الخاسرة في مباراة الدور قبل النهائي على الميدالية البرونزية دون خوض مباراة وبذلك تصبح جيانا فاروق أول فتاة مصرية وعربية وأفريقية تحصل على ميدالية برونزية في دورة ألعاب أولمبية الكاراتيه.

والمعروف أن جيانا فاروق هي التي سوف تحمل علم مصر في حفل ختام أولمبياد طوكيو  2020 وهذا بقرار من اللجنة الأولمبية المصرية تكريما على إنجازها.

  يذكر أنه ارتفع رصيد مصر بعد حصول جيانا فاروق على ميدالية برونزية بعد أن توج كل من سيف عيسى وهداية ملاك في التايكوندو ومحمد إبراهيم في المصارعة الرومانية لتنضم إليهم جيانا فاروق.