الأربعاء 8 مايو 2024

الحجز يبدأ الأحد المقبل.. ننشر أماكن و أسعار الوحدات بمبادرة «سكن لكل المصريين 2»

سكن لكل المصريين

اقتصاد6-8-2021 | 16:34

محمد يونس

أعلن صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بدء حجز شقق الاسكان التابع لمبادرة التمويل العقاري  ابتداءً من الأحد المقبل  وتم الاعلان عن أماكن وأسعار الوحدات ، ووفقاً  مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إلى أنه سيتم نشر إعلانين لطرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري، وأخرى تحت الإنشاء (سيتم تسليمها خلال 36 شهراً) بجميع محافظات الجمهورية، على أن يتم الحجز اعتباراً من يوم الأحد الموافق 8 أغسطس 2021، وحتى يوم السبت الموافق 14 أغسطس 2021، (للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط)، واعتباراً من يوم الأحد الموافق 15 أغسطس 2021 وحتى يوم الخميس الموافق 9 سبتمبر 2021، (لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة) .

وترصد لكم بوابة "دار الهلال" أماكن وأسعار الوحدات التابعة لمبادرة التمويل العقاري  "سكن  لكل المصريين 2"

أماكن وحدات الإسكان التابع لمبادرة التمويل العقاري

ووفقًا للرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، سيتم طرح شقق في المحافظات التالية: «الإسماعيلية، المنيا، الشرقية، سوهاج، قنا، الإسكندرية، المنوفية، كفر الشيخ، أسوان، الغربية، البحيرة، مطروح، الفيوم، بني سويف، أسيوط، الوادي الجديد، الأقصر، شمال سيناء، ودمياط».

كما سيتم تخصيص وحدات في مدن «بدر، حدائق العاصمة، 15 مايو، حدائق أكتوبر، 6 أكتوبر، العاشر من رمضان، أسوان الجديدة، العلمين الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر، رشيد الجديدة، بني سويف الجديدة، الغردقة «البداري»، وبورفؤاد».

أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي

ويتراوح سعر الوحدات الجاهزة للتسليم الفوري «غرفتين وصالة، و3 غرف وصالة» بمساحات تتراوح بين 75 و90 م2، بين 164 ألف جنيه، و310 آلاف جنيه.

وكذلك  سعر الوحدات السكنية المطروحة التي تبلغ مساحتها بين 100 و120، بين 471 و950 ألف جنيه، وسيتم سداد 12 دفعة ربع سنوية تبدأ في 1 يناير 2022 تبلغ قيمتها 25% من ثمن الوحدة، ويسدد باقي ثمن الوحدة بحد أقصى 65% من ثمن بيعها بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 30 عامًا بسعر عائد 3% متناقصة سنويًا.

يذكر أنه يتم شراء كراسة الشروط، وسداد مقدم جدية الحجز والمصروفات الإدارية، من خلال مكاتب البريد  بكافة الأماكن المعلن عن طرح وحدات سكنية بها.

Egypt Air