الثلاثاء 21 مايو 2024

بيكا وشاكوش وكمال.. أزمات في حياة مطربي المهرجانات

حمو بيكا وعمر كمال وحسن شاكوش

فن6-8-2021 | 19:16

محمد أبو زيد

ما بين عشية وضحاها يدخل مطربي المهرجانات في مشاكل وأزمات تقابلها انتقادات لاذعة وأصبحت مادة خصبة لتعليقات رواد السوشيال ميديا، ومن أزمة خناقات حمو بيكا التي أثارها في الفترة الأخيرة مرورا بالقبض على حسن شاكوش لقيادته سيارة بدون لوحات معدينة، انضم عمر كمال إلي رفقاء دربه بعد ان تم تداول فيديو له يستبدل فيه كلمات إحدى أغنياته بلفظ خارج أثناء إحيائه إحدى الحفلات وهو ما خلق حالة من الجدل على مواقع التواصل. 

وفي السطور التالية تستعرض بـوابة "دار الهلال" أبرز الأزمات التي أثارها مطربو المهرجانات.

عمر كمال

أحدث تلك الأزمات التي خلقها مطربو المهرجانات كانت من نصيب عمر كمال الذي تداول له فيديو وهو يستبدل كلمات إحدى أغنياته بلفظ خارج أثناء إحيائه إحدى الحفلات، وهو ما عرضه لإنتقادات لاذعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين نقابة المهن الموسيقية التي ينتمي لها بالتحقيق معه ومحاسبته. 

حسن شاكوش

 تعرض حسن شاكوش لـأزمة بدأت أحداثها مساء امس الخميس أثناء دخوله من بوابة مارينا 6 بـالساحل الشمالي بسيارة "لاند روفر" دون لوحات معدنية ليتم تحرير محضر ضده والتحفظ عليه وبعد عرضه على النيابة العامة، والتحقيق معه، قررت النيابة حجز السيارة وطلبت جمع تحريات المباحث حولة ملكيته للسيارة من عدمه، وتم إخلاء سبيله بعد ساعات من القبض عليه.

لم تكن هي الأزمة الأولى لـمطرب المهرجات ففي سبق وألقت الأجهزة الامنية القبض عليه بعد افتتاحه "كافيه" في منطقة مدينة نصر، وخالف حينها تعليمات الإجراءات الاحترازية لـمواجهة فيروس كورونا إذ تجمع وقتها عدد كبير من المواطنين داخل وأمام "الكافيه"، وفي النهاية أخلت النيابة سبيله بكفالة 20 ألف جنيه على ذمة القضية.

حمو بيكا

يعد حمو بيكا هو الأكثر جدلا وأزمات من بين زملائه "شاكوش" و"كمال" ودخل في مسلسل من الأزمات في الفترة الماضية كانت أخرها عندما قال خلال لقائه في برنامج "الوسط الفني" المذاع عبر قناة "الحدث اليوم" أنه لا يتعاطى المخدرات لكنه  يشرب الخمر في المناسبات مضيفا "مفيش حد في مصر مبيشربش ويسكي"، مشيرا أنه يعاني من مرض مناعي قائلا "أنا مريض كورونز ودا مرض مناعي، والمناعة عندى زايدة أوى فبتهاجم كل أعضاء جسمي".

وأضاف "بيكا": "بقالي 3 شهور موقفه، وحتى لما كنت بشرب مش دايما على طول كل 20 يوم مرة لما بكون فى مناسبة وبنصح أي حد أنه ميقربلهاش"، وأثارت تصريحاته حالة من الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي، التي جاءت مهاجمة لمطرب المهرجانات وأستنكر عدد كبير من رواد السوشيال ميديا تصريحاته. 

أزمات و"عربيات" بيكا

كانت سيارة "بيكا" طرفا في عدة مشاكل وأزمات آخرها كانت نهاية الشهر الماضي عندما تحفظت إدارة مرور الإسكندرية على سيارة مطرب المهرجانات بعد أن تركها في شارع فؤاد وهو أحد الشوارع التي تشهد زحام مروري بوسط المدينة بمنطقة العطارين، ليقوم ضابط المرور بوضع "الكلابشات" في السيارة وتحرير عدة مخالفات للسيارة، هي ركن في الممنوع، ووجود زجاج ملون، وتغيير لون السيارة، وعدم وجود رخصة سارية، وبعد إحالة "بيكا" للنيابة قررت إخلاء سبيله بكفالة 10 آلاف جنيه والتحفظ على السيارة.

قبل أيام قليلة من الواقعة تسببت سيارة "بيكا" في أزمة جديدة أمام بوابة مارينا 5 إذ نشبت مشاجرة بين أصدقاء حمو بيكا منهم علي قدورة ونور التوت، ومجموعة شباب آخرين تطورت للتعدي على بعضهما بالضرب، وكشف "بيكا" التفاصيل في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" وقال أنه لم يكن متواجد في المشاجرة، ولكنه توجه لبوابة مارينا 5 عند علمه بوقوع شجار بين أصدقاءه وآخرين بعد أن اصطدمت سيارته بسيارة آخرى.

المشاجرة لم تكن الأولى في تاريخ "بيكا" إذ سبقها حادث وقع في 16 من الشهر الجاري، بعد أن اصطدمت سيارته بإحدى السيارات التي يقودها شابين تسببت في تلف سيارته التي نزل منها بصحبة بعض أصدقاؤه ودارت بينهما مشاجرة بالأيدي واستخدمت فيها الألفاظ النابية، انتهت بحصول"بيكا" على 75 ألف جنيه تعويضًا.