الجمعة 7 يونيو 2024

وزارة الصحة اليمنية تعلن زيادة إصابات كورونا إلى 7131 حالة

اليمن

عرب وعالم6-8-2021 | 22:45

دار الهلال

أعلنت وزارة الصحة اليمنية - في الحكومة المعترف بها دولياً - اليوم الجمعة ، عن معاودة ارتفاع حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرتها، إذ سجلت 27 إصابة جديدة وحالة وفاة ، بعد انحسار نسبي خلال الأسابيع الماضية.

وقالت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا، عبر تويتر إنها سجلت 15 إصابة مؤكدة في العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن ، وخمس إصابات في محافظة حضرموت شرق البلاد ، وثلاث إصابات في محافظة شبوة جنوب شرقي البلاد ، وحالتي إصابة في محافظة /تعز/ جنوب غرب البلاد ، وإصابتين في محافظة لحج جنوب البلاد ، مما يزيد إجمالي الإصابات المؤكدة إلى 7131 حالة".

وأضافت اللجنة "أن الفرق الطبية سجلت حالة وفاة وإصابة واحدة في محافظة حضرموت، رفعت إجمالي الضحايا بالوباء منذ ظهوره إلى 1384 حالة".

وأكدت اللجنة شفاء 34 حالة، جميعها في عدن باستثناء حالة في تعز، ليبلغ عدد حالات التعافي 4305.

وكانت الأمم المتحدة قد أعربت يوم الاربعاء الماضى عن مخاوفها من دخول اليمن موجة انتشار ثالثة لفيروس كورونا المستجد بعد زيادة حالات الإصابة خلال الأيام الأخيرة ، مؤكدة إعطاء ما يزيد قليلا عن 310 الاف جرعة لقاح - مما يعني أن 1 في المائة فقط من السكان قد تلقوا جرعتهم الأولى.

يذكر أن الحكومة اليمنية أعلنت الأسبوع الماضي، عن إجرائها ترتيبات لاستقبال 151 ألف جرعة من لقاح جونسون أند جونسون من بين 504 آلاف جرعة مقدمة من الولايات المتحدة عبر برنامج كوفاكس، مشيرةً إلى أنه من المقرر وصول 360 ألف جرعة أخرى من لقاح استرازينيكا فى منتصف الشهر الجاري.

الاكثر قراءة