الخميس 23 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم السبت 7-8-2021.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم

تحقيقات7-8-2021 | 11:39

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 7-8-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، تأكيد الدكتور طارق شوقي، أن إعلان نتيجة شهادة الثانوية العامة خلال الفترة من 15 إلى 18 أغسطس الجاري، وشدد على أن كل ما يتم كتابته عن مؤشرات نتائج الثانوية العامة غير صحيح وغير رسمي ولا أساس له.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، أتاحت اللجنة المختصة بترشيح عمداء الكليات والمعاهد بجامعة القاهرة، الترشح لمنصب عيمد كلية الآداب، وذلك بداية من اليوم السبت 7 أغسطس الجاري، وحتى الخميس 19 من الشهر ذاته.

وأعلنت جامعة القاهرة عن الأوراق المطلوبة عند الترشح لمنصب عميد كلية الآداب بالجامعة، وذلك لمن يستوفون الشروط المنصوص عليها بالمادة رقم 293 لعام 2021 بالقرار الوزاري.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تأكيد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ستوفر كتبا رائعة للطلاب من KG1 حتى الصف الرابع الابتدائي، بالإضافة إلى توفير دليل كامل للمعلم، وقنوات مدرستنا 1 لتقديم خدمة مجانية، وقناة تلفزيونية مجانية جديدة "للمعلم وولى الأمر" لتوفير كل المصادر المطلوبة للتعلم الجيد.

وتمنى الوزير، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اليوم السبت، أن يشارك أولياء الأمور بالوقت والجهد في متابعة تعليم أولادهم بدلا من الزج بهم في دروس يتم حجزها صيفا رغم التحذير من مخاطرها مرارا وتكرارا.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تأكيد الدكتور طارق شوقي، أن إعلان نتيجة شهادة الثانوية العامة خلال الفترة من 15 إلى 18 أغسطس الجاري.

وشدد على أن كل ما يتم كتابته عن مؤشرات نتائج الثانوية العامة غير صحيح وغير رسمي ولا أساس له.

وأوضح الوزير - عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) اليوم السبت 7 أغسطس - إن الوزارة لم تصرح بشيء حول مؤشرات الثانوية العامة، وتعمل على التصحيح ليل نهار، مؤكدا أن كل ما ينشر هو اجتهادات؛ بحثا عن القراء والمشاهدات فقط.

أقرأ أيضًا:
موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

لطلاب الثانوية.. كل ما تود معرفته عن امتحان قدرات كلية الإعلام

تتضمن 14 قسمًا.. كل ما تريد معرفته عن كلية الفنون التطبيقية قبل بدء امتحانات القدرات

بينها «المايوه».. ما هى الملابس المطلوبة باختبار قدرات التربية الرياضية للبنات فى حلوان