السبت 18 مايو 2024

انطلاق امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل بالإسكندرية

امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل بالإسكندرية

محافظات7-8-2021 | 11:49

أحمد علي

انطلقت صباح اليوم السبت السابع من أغسطس 2021 فعاليات امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2020 / 2021 لصفوف النقل بالمراحل التعليمية المختلفة (ابتدائي ، إعدادي ، ثانوي).

 

وقال الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم أن تلاميذ الصفوف الرابع والخامس والسادس من المرحلة الابتدائية والصفين الأول والثاني الإعدادي أدُّوا امتحان اللغة العربية والخط في زمن قدره ساعة وفق الجداول المعلنة ، فيما يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي امتحان مادتي اللغة العربية والكيمياء ، ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان مادتي اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية ، كما يؤدي طلاب صفوف النقل بالتعليم الفني امتحاناتهم بجميع نوعيات التعليم الفني ( زراعي ، صناعي ، تجاري ، وفندقي ).

 

وفي سياق متصل شدد ( سعد ) تعليماته لمديري عموم الإدارات بمتابعة سير العملية الامتحانية وضرورة متابعة الالتزام بالتدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية وفق الاشتراطات المعلنة من وزارة الصحة لمجابهة فيروس كورونا والتأكيد على ارتداء الكمامات وتطهير وتعقيم اللجان قبل وبعد الامتحان ومراعاة التباعد الاجتماعي الآمن بمسافات بينية مناسبة بين الطلاب .

 

وأكد مدير المديرية أن امتحان المواد غير المضافة للمجموع تتم تحت إشراف الإدارة التعليمية وفق الكتاب الدوري ( 11) بتاريخ 5 / 5 / 2021 ويؤديها الطالب بالمنزل ويتم تسليمها للمدرسة في الفترة من 3 أغسطس الجاري حتى الخامس من نفس الشهر .

 

من ناحية أخرى أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إعلان نتيجة شهادة الثانوية العامة خلال الفترة من 15 إلى 18 أغسطس الجاري، مشددا على أن كل ما يتم كتابته عن مؤشرات نتائج الثانوية العامة غير صحيح وغير رسمي ولا أساس له من الصحة.

 

وقال الوزير - عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) اليوم السبت - إن الوزارة لم تصرح بشيء حول مؤشرات الثانوية العامة وتعمل على التصحيح ليل نهار، مؤكدا أن كل ما ينشر هو اجتهادات؛ بحثا عن القراء والمشاهدات فقط.

الاكثر قراءة