الثلاثاء 4 يونيو 2024

رئيس جامعة المنيا يتفقد الامتحانات.. ويمنع الأسئلة السياسية

21-5-2017 | 16:51

تفقد الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، امتحانات الفرق النهائية لكليات العلوم والصيدلة والتي بدأت امتحاناتها اعتباراً من الأمس؛ وذلك للاطمئنان على سير العملية الامتحانية طبقا للقواعد واللوائح التعليمية وتطبيق معايير الجودة والاعتماد على أوارف الأسئلة وتوفير الجو المناسب للطلاب لأداء امتحاناتهم.

 

رافق رئيس الجامعة خلال جولته التفقدية الدكتور مصطفى عبد النبي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد جلال عميد كلية العلوم والدكتور جمال فضل عميد كلية الصيدلة ووكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب وأساتذة المادة الممتحنة.

 

وخلال جولته شدد الدكتور جمال أبو المجد على المراقبين والملاحظين بعدم السماح للطلاب بدخول الامتحانات بالتليفون المحمول وذلك منعا لحدوث حالات الغش.

 

وأشار إلى أن الأسئلة السياسية بالجامعات ممنوعة نهائيًا قائلاً: من يطرح أسئلة سياسية وقضايا مجتمعية خلافية يتعرض للمسائلة ضاربا المثل بـ"الأهلي والزمالك" أو "مسيحي ومسلم" وأكد أن الامتحان الذي يتضمن أية قضايا أو مسائل خلافية يعرض واضعه إلي ما تقره الجامعة من قواعد قانونية.

 

وأوضح أن هذه القضايا الخلافية تُحْدِث المشكلات في أحيانٍ كثيرة وكذلك الأسئلة التي تقصد التعرض لمشكلات أو قضايا خلافية سواء سياسية أو دينية أو اقتصادية وأن لا يضع أستاذ المادة وجهة نظره أو اتجاهاته السياسية بورقة الأسئلة بحيث يكون الامتحان مجرداً ويقيس مدى استيعاب الطلاب للمقرات التي تعرضوا لها خلال فترة الدراسة ويقيس مهاراتهم.