السبت 18 مايو 2024

بعد انتهاء التصحيح وكشف موعدها النهائي.. نتيجة الثانوية العامة 2021 مطلوبة على جوجل

الثانوية العامة

الهلال لايت7-8-2021 | 13:14

إيمان علي

زاد البحث عن نتيجة الثانوية العامة 2021 عبر محرك جوجل العالمي، ليصل إلى ألفي عملية بحث، وذلك بعدما أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن كل ما يكتب عن مؤشرات نتائج الثانوية العامة غير صحيح وغير رسمي، ولا أساس له من الصحة.

وفي تصريحات للوزير عبر صفحته الشخصية فيسبوك: "لم نصرح بشيء من هذا، ونعمل على التصحيح ليل نهار، وكل ما ينشر هو اجتهادات بحثا عن القراء والمشاهدات فقط"، كما شدد وزير التعليم على أن إعلان نتيجة الثانوية العامة في الفترة من ١٥ إلى ١٨ أغسطس الجاري.

وفي السياق ذاته، تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعمال التصحيح ورصد الدرجات بامتحانات الثانوية العامة، فيما أكدت مصادر مسئولة، أنه تم الانتهاء من تصحيح عدد كبير من أوراق الإجابات لعدد من المواد تجاوز الـ" 10 مواد دراسية، موضحة أنه سيتم الانتهاء من أعمال التصحيح خلال الأسبوع الجارى، مشددة على أن المجاميع مطمئنة وسيتم مراعاة مصلحة الطلاب.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، انتظام عمليات تصحيح الثانوية العامة، وأن ملحمة التصحيح الإلكتروني تسير بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، حيث يتم التصحيح مركزيا وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الاعوام الماضية، كما أوضحت الوزارة، أنه لا يوجد عنصر بشرى فى تقدير صحة الاجابات ولا فى عمليات جمع ورصد الدرجات، وأن كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال.

وأفادت وزارة التربية والتعليم، إن هناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل 700 ألف ورقة إجابة من أرجاء الجمهورية الى القاهرة بعد كل امتحان بمشاركة الاجهزة والوزارات السيادية، ويتم استلام ورصد اوراق الاجابة وتسجيلها الكترونيا عن طريق منظومة محكمة فى أماكن مراقبة ومؤمنة ليل نهار.

الاكثر قراءة