الأحد 22 سبتمبر 2024

الولايات المتحدة تحث رعاياها على مغادرة أفغانستان فورا‎‎

أمريكا

عرب وعالم7-8-2021 | 13:13

دار الهلال

حثت السفارة الأمريكية لدى كابول، في أحدث تحذير، رعاياها على مغادرة أفغانستان على وجه السرعة باستخدام الرحلات التجارية بسبب تدهور الوضع الأمني في الدولة المنكوبة بالحرب.

وذكرت وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية، اليوم السبت - أن تحذير الولايات المتحدة يأتي بعد يوم واحد فقط من إصدار السفارة البريطانية في كابول إنذارًا مشابهًا تطلب فيه من رعاياها مغادرة أفغانستان على الفور باستخدام الوسائل التجارية.

ويقترح البيان الصحفي الصادر عن السفارة الأمريكية في هذا الصدد إقراض المواطنين الأمريكيين الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف الرحلات الجوية التجارية إلى الولايات المتحدة. وتحث السفارة الأمريكية مواطني الولايات المتحدة على الاتصال من أجل القضية المذكورة

أعلاه.

وذكّرت السفارة الأمريكية ومقرها كابول مواطنيها بالتنبيه الذي أعلنته وزارة الخارجية في 27 أبريل من هذا العام. وبناءً على حالة التأهب، طُلب من الموظفين الأمريكيين في سفارة كابول مغادرة أفغانستان بسبب ارتفاع معدل الجرائم والخطف وتفشي فيروس كوفيد-19

والنزاع المسلح والإرهاب والاضطرابات المدنية.

وجاء في البيان: ننصح مواطني الولايات المتحدة في أفغانستان بالمغادرة في أقرب وقت ممكن باستخدام الرحلات الجوية التجارية وعدم الاعتماد على رحلات الحكومة الأمريكية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أقرت فيه حكومة الولايات المتحدة مرارًا أن بعثتها الدبلوماسية في أفغانستان ستظل تعمل حتى ما بعد الانسحاب الكامل.

ومن المقرر أن تغادر القوات الأمريكية المتبقية، والتي يبلغ قوامها 650 تقريبًا، أفغانستان بحلول سبتمبر المقبل.